أخبار عاجلة
وزير الزراعة يشارك في مؤتمر «إيفاد» بتونس -
عفاف راضي تسجل أغنية «عروسة وحصان»   -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -

جديد الحوثيين .. قسمٌ لتعليم اللغة الفارسية بجامعة صنعاء

جديد الحوثيين .. قسمٌ لتعليم اللغة الفارسية بجامعة صنعاء
جديد الحوثيين .. قسمٌ لتعليم اللغة الفارسية بجامعة صنعاء

قالت مصادر أكاديمية في جامعة صنعاء التي تسيطر عليها الحوثيين  وضعت اللمسات الأخيرة لافتتاح قسم لتدريس اللغة الفارسية يتبع لكلية اللغات والترجمة بالجامعة.

 واضافت المصادر أن رئاسة الجامعة كانت قد أصدرت قبل أيام  قراراً بإنشاء القسم كما دشنت على الفور عملية القبول والتنسيق للطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسة في القسم.

ونوهت إلى أن الإعلان الرسمي عن تدشين قسم اللغة الفارسية عبر وسائل الإعلام التي يمتلكها أو يسيطر عليها الحوثيون سيتم بالتزامن مع بدء الدراسة أواخر أكتوبر الجاري، وفي حفل إشهار من المتوقع أن تحضره قيادات ميليشياوية، إضافة إلى القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء.

ووفقاً للمصادر، فإن الكادر التعليمي الذي سيتولى التدريس في القسم سوف يشمل معلمين حوثيين تلقوا تعليمهم العالي في جامعات إيرانية، إضافة إلى عدد من أعضاء الملحقية الثقافية بسفارة طهران في اليمن.

وأوضحت المصادر أن رئاسة جامعة صنعاء المعينة من قبل ما تسمى باللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين قد أقرت إحلال قسم اللغة الفارسية في المبنى، الذي كان يشغله قسم اللغة التركية، والذي قام الحوثيون بتجميده وإيقاف الدراسة فيه العام الماضي لأسباب سياسية بحتة.

وكانت صحيفة الثورة الحكومية التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي قد أشارت في عددها الصادر بتاريخ 13 أبريل 2016، إلى أن رئيس جامعة صنعاء - الموالي للحوثيين - فوزي الصفير التقى بمكتبه القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء مرتضى عابدين ’ وأن الجانبين بحثا إمكانية فتح قسم بكلية اللغات لتعليم الفارسية بشكل رسمي.

 

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «أوباما» يتوقع استمرار التهديدات الإرهابية في العالم خاصة في الشرق الأوسط
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد