أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة محاكمة «قاضي الحشيش» بالسويس -

5 فوائد صحيّة لا تعرفونها لممارسة العلاقة الحميمة صباحاً

5 فوائد صحيّة لا تعرفونها لممارسة العلاقة الحميمة صباحاً
5 فوائد صحيّة لا تعرفونها لممارسة العلاقة الحميمة صباحاً

جرت العادة أن يمارس الزوجان العلاقة الحميمية في المساء، فالعديد من الأزواج يؤجلون الإلتقاء لأوقات متأخرة من الليل، ولكن بعد يوم طويل في العمل أو العمل المنزلي أو للإسباب أخرى قد يصابا الزوجان بإجهاد بدني وذهني طوال اليوم، و قد يصبح الجنس في المساء أقل إمتاعًا وأكثر إرهاقًا.

 

وعليه يتجه بعض الأزواج إلى ممارسة الجنس في الصباح. وقد نجد هذا غريبًا إلى حد ما ولكن العلم أكد على أن للجنس الصباحي فوائد كثيرة على كلا المستويين البدني والنفسي سنتعرض لها بالتفصيل فى هذا المقال .

 

فوائد ممارسة الجنس فى الصباح:

 

1.رياضة صباحية: بدلا من الإستيقاظ مبكرًا للرياضة، تعتبر ممارسة الجنس إحدى الطرق المميزة للتدريب البدني. فجميع عضلات الجسم تقريبًا تتحرك أثناء العلاقة الجنسية.مما يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية (3000 سعر حراري تقريبا/ 30 دقيقة) . بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية وزيادة وصوله إلى المخ.

 

2.تقليل الضغط العصبي ومنع الإكتئاب: أثناء العلاقة الجنسية وبعدها يقوم الجسم بإفراز العديد من النواقل العصبية والمواد الكيميائية كهرمون الإندورفين “هرمون السعادة”. مما يعطيك شعورا جيدًا طوال اليوم.

 

فزحام المرور سيمر عليك مرور الكرام وضغط العمل يصبح تأثيره أقل وستشعر بهدوء الأعصاب والراحة وكما نقول “اليوم الحلو بيبان من أوله”.

 

3.إشراقة مميزة للوجه: بدلا من قضاء الوقت في الصباح بين مستحضرات التجميل ما رأيك في مستحضر تجميل طبيعي ومجاني؟ نعم، فمثله كمثل الرياضة الصباحية يحافظ الجنس على دورة دموية صحية ويشعركم بالنشاط والحيوية ويعطي للوجه إطلالة مشرقة وصحية.

 

يقول الدكتور هيربنيك مؤلف كتاب “it feels good” أن “الإستروجين الذي يتم إطلاقه في الجسم عند الوصول لهزة الجماع يعمل على تغذية الشعر و تحسين طبقة الجلد وضبط قوامه.”

 

4.تدعيم جهاز المناعة: لا شك بأن ممارسة الجنس بشكل عام تقوي جهاز المناعة. فقد وجد الباحثون أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاثة في الإسبوع تؤثر بالإيجاب بدرجة كبيرة على جهاز المناعة.

 

فالأشخاص الذين يمارسون الجنس بإستمرار لديهم غلوبيولين A “أجسام مضادة تحمي الجسم من العدوى” أكثر 30% من هؤلاء الذين يمارسون الجنس بشكل غير دوري.

 

فيعمل الجنس في الصباح على زيادة إفراز غلوبيولين مناعي A “IgA” الذي يحمي الجسم كما أن إفرازه صباحاً على جدار الجهاز التناسلي للأنثى يعمل على حمايته من العدوى.

 

5.صحة القلب والقضاء على الصداع النصفي: في دراسة قامت بها جامعة بلفاست على 1000 رجل ذو أعمار متوسطة على مدار عشر سنوات وجدت أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاثة في الإسبوع تقلل من خطر من الإصابة بالسكتة أو الأزمة القلبية بنسبة 30% كما يساعد الجنس بشكل دوري على تقليل ضغط الدم وتنظيم الدورة الدموية.

 

وفي دراسة أخرى عن ممارسة الجنس في الصباح وجد الباحثون أن العلاقة الجنسية في الصباح بشكل دوري تقضي على أعراض الصداع النصفي الذي تشعر به بعض النساء في فترة ما بعض الظهيرة بفضل الهرمونات التي تفرز أثناء الجماع و تنشيط الدورة الدموية.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوباما: رائد الفضاء «جلين» ألهم أجيالًا من العلماء والمهندسين
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد