أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

لانتقاده مشاركة عباس في جنازة بيريز .. الأمن الفلسطيني يعتقل مسؤولاً فيه بعد إيقافه عن العمل

لانتقاده مشاركة عباس في جنازة بيريز .. الأمن الفلسطيني يعتقل مسؤولاً فيه بعد إيقافه عن العمل
لانتقاده مشاركة عباس في جنازة بيريز .. الأمن الفلسطيني يعتقل مسؤولاً فيه بعد إيقافه عن العمل

اعتقلت قوة مشتركة من الأجهزة الامنية الفلسطينية، صباح السبت، مدير العلاقات العامة بجهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، المقدم أسامة منصور “أبوعرب”، بعد ساعات من إيقافه عن العمل، لانتقاده مشاركة الرئيس محمود عباس في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق محمود عباس.
وكان “منصور” قال في منشورٍ له عبر صفحته في “فيسبوك”:

“سيدي الرئيس ولست إلا إنسان أنا في الوطن المحتل .. لي ما لي من حقوق وعليْ ما عليْ من واجبات .. أسرَفْت في حبي للوطن وأعانق حقيقة كوْني فلسطيني يُخطئ لكن لا يمس المحرمات .. وإنني إذْ أناجيك الآن فإنني لست مخطئاً .. فأنا أناجيك بما أرى وما رأيْت .. وما أسمع وما سمعت. سيدي الرئيس .. ومنك أتعلّم .. لقد توالت علينا ردود الفعل .. وسن الجميع أنيابهم .. عندما تم إعلان توجهك للتعزية بشيمون بيرتس .. ذلك المؤسس للإستيطان الذي تدعو أنت لإيقافه .. إضافة لممارساته بعد أوسلو وتصريحاته ومشاركاته في استمرار المعاناة الفلسطينية .. وعلى كل حال سواءً أكان إرهابي أو لم يكن .. وسواءً أنه صاحب فكرة تكسير العظام في الانتفاضة الأولى أو لم يكن .. وسواءً أكان له علاقة بمجزرة مخيم جنين .. ومجزرة حارة الياسمين بنابلس أو لم يكن .. وسواءً كان له علاقة بمجزرة قانا أو لم يكن … فمن هو حتى تتوجه للمشاركة في جنازته فيما يرفض معظم أبناء شعبك الذين تمثلهم ذلك. لك أن تمر بأم الشهيد أسيراً ياسر حمدوني وتسألها .. فإذا وافَقَت فتوكل على الله .. وإذا لم توافق فاحسم أمرك. وإنك إذا قررت المشاركة بالجنازة لقاتل أبنائنا وحدك فقد أخطأت .. وإذا قررت بناءً على استشارات فقد ضلّلوك .. ولا علاقات شخصية ولا علاقات ودية مع المحتل ما دام يستمر بسياسته العنجهية ضد أبناء شعبنا. أَعِد النظر يا سيدي #أنداريِ”.

 

وكتب لاحقاً منصور “تم ايقافي عن العمل بسبب منشوراتي عالفيس بوك ورسالتي التي وجهتها للسيد الرئيس اليوم ولم اقم باي عمل مشين. (هذه رسالة توضيحية حتى لا يقوم أحد بتحليلات خاطئة) وانا التزم بقرارات القيادة. #أنداري.”

 

وأثارت مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمعون بيريز غضباً واسعاً في أوساط الفلسطيني.

 

وفي هذا السياق، طالبت حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة بيرزيت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالإعتذار الى الشعب الفلسطيني والتنحي عن الرئاسة؛ لمشاركته “المذلة والمهينة بحق شعبنا الفلسطيني” في جنازة الرئيس الاسرائيلي الاسبق شمعون بيريز.
واعتبرت “الشبيبة” في بيان لها، أن مشاركة الرئيس في جنازة بيريز “شكلا من اشكال التفريط والخيانة”.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد