أخبار عاجلة
قائد عسكري: نتقدم في صعدة نحو معقل المليشيا -
المقاصة يصرف مكافأة فوز للاعبيه رغم الخسارة -

“ترامب”: تصريحاتي العنصرية بشأن المكسيكيين يتعين أن تجذب الزبائن لمطعمي الجديد “واشنطن”

“ترامب”: تصريحاتي العنصرية بشأن المكسيكيين يتعين أن تجذب الزبائن لمطعمي الجديد “واشنطن”
“ترامب”: تصريحاتي العنصرية بشأن المكسيكيين يتعين أن تجذب الزبائن لمطعمي الجديد “واشنطن”

 

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه يعتقد أن تأكيده في العام الماضي بأن المكسيكيين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة هم “مغتصبون” يجلبون الجريمة “مقبولة تماما” ويتعين أن تجذب الزبائن إلى مطعمه الجديد “واشنطن”.

 

وبحسب “رويترز” فإن ترامب قال في شهادة تم إيداعها يوم 16 يونيو/حزيران 2015 في ملف دعوى قضائية ضد طاه شهير ألغى مشروع مطعم في فندقه الجديد “تطرقت إلى شيء ما وتطرقت إلى الهجرة غير القانونية”.

 

وأوضحت الوكالة أن الطاهي جيفري زاكاريان انسحب من المشروع بعد تصريحات ترامب في 15 يونيو/ حزيران 2015 خلال إعلانه عن حملته لخوض سباق البيت الأبيض.

 

وقال ترامب في الشهادة “اذا كان قد فتح المطعم لكان تلقى مساعدة بدلا من الضرر” بفعل التصريحات.

 

ووقع زاكاريان الذي ظهر في عروض طهي مثل “ذي نكست ايرون تشيف” و “شوبيد” و”توب تشيف” اتفاقا مع ترامب لفتح المطعم في المبنى التاريخي “أولد بوست أوفيس” قرب البيت الأبيض والذي فاز ترامب بحق تأجيره وتحديثه من الحكومة الامريكية.

 

وافتتح المشروع الذي أطلق عليه ترامب انترناشيونال هوتيل في 12 سبتمبر/أيلول الماضي بعد عام تقريبا من الموعد الذي كان متوقعا في الأصل لبدء التشغيل.

 

وكان زاكاريان قد انسحب في يوليو/ تموز 2015 بعد الكلمة التي ألقاها ترامب في 16 يونيو/حزيران 2015 والتي أعلن فيها ترشحه وعبر عن أسفه لتدفق أشخاص عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، حيث صرح زاكاريان بأن تصريحات ترامب لا تتناسب مع “قيمه الشخصية الأساسية”.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد