أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

لا كوابيس بعد اليوم.. جهاز يساعدك على التحكم بأحلامك

لا كوابيس بعد اليوم.. جهاز يساعدك على التحكم بأحلامك
لا كوابيس بعد اليوم.. جهاز يساعدك على التحكم بأحلامك

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر جهازاً تتمكن من خلاله تتمكن من السيطرة على أحلامك والغوص في مغامرات شيقة.

 

وبحسب موقع أوديتي سنترال فإن جهاز “لوسيد دريمر” مبرمج للكشف عن دورة حركة العين السريعة خلال النوم، وهي المرحلة التي نحلم بها بشكل أكثر وضوحاً، وتنبعث منه نبضات كهربائية تساعدك على التنبه بأنك تحلم، والتحكم بأحلامك.

 

وحسبما رصدت “وطن”، يقول مطورو الجهاز إن الأحلام الواضحة هي الأحلام التي يدرك فيها النائم أنه يحلم، لكن 20% من البشر يمرون بهذه التجربة مرة كل شهر، في حين أن هذه الأحلام نادرة الحدوث لدى البقية.

 

ويؤكد البعض أنه حقق نتائج مقبولة، حيث قام بتحفيز الدماغ لدى ثلاثة من المتطوعين الخمسة في الليلة الأولى، وواحد في الليلة الثانية وواحد في الليلة الثالثة، مما يبشر بإمكانية تحقيق نتائج مميزة في المستقبل.

 

إلا أن أبحاث أجريت مؤخراً تشير إلى أن نشاطاً دماغياً معيناً يدعى “نشاط غاما” يتفاعل بشكل مباشر مع الأحلام الواضحة، ويمكن تعزيز هذا النشاط من خلال شكل من أشكال التحفيز الكهربائي للدماغ، وفي خلال الدراسة التي استخدمت فيها هذه الطريقة، تم تحقيق النجاح بنسبة 77% والوصول إلى الأحلام الواضحة.

 

واعتماداً على هذه الأبحاث، قامت شركة “نيوموديوليشن تيكنولوجيز” الهولندية بتصميم جهاز قادر على معرفة متى يبدأ الإنسان بالحلم، ويساعد في السيطرة على الأحلام.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد