أخبار عاجلة
تصفية 8 من العناصر التكفيرية بشمال سيناء -
الحبس سنة لمتهمين بـ«أحداث قصر القبة» -
إخماد حريق شب في مصنع سيراميك بقويسنا دون إصابات -

«عسيري»: الشأن في «باب المندب» دولي يؤثر على مصالح كثير من الدول

«عسيري»: الشأن في «باب المندب» دولي يؤثر على مصالح كثير من الدول
«عسيري»: الشأن في «باب المندب» دولي يؤثر على مصالح كثير من الدول

قال اللواء أحمد عسيري، الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربى، والمستشار العسكري لوزير الدفاع السعودى، إن استهداف الميليشيات الحوثية لسفينة إغاثية مدنية مؤشر خطير ودليل على أن قتل المواطن اليمنى من قبل هذه الميليشيات هو الهدف، إضافة إلى عجزها داخل اليمن وبالتالى نقلت عملياتها إلى استهداف السفن الإغاثية والطبية.

وأضاف «عسيري» في تصريحات لقناة «الإخبارية» السعودية، الأحد، أنه «تم على التو استهداف المناطق التي تحركت منها هذه الميليشيات كما تمت عمليات مسح وتفتيش حول منطقة عملية الاستهداف مؤكدا أن سلامة وأمن السفن الاغاثية يأتى في المقام الأول لدى قوات التحالف».

وحول الهدنة التي طلبت من الجانب الحوثى، مؤخرا، قال عسيرى إن «الشأن في باب المندب ليس شأنا إقليميا ولا شأنا وطنيا بل شأن دولى يؤثر على مصالح كثير من الدول».

وتابع: «أنهم في الوقت الذي يستغيثون ويطلبون الهدنة من المجتمع الدولى ويتباكون على الأوضاع الداخلية في اليمن ويستهدفون قوافل الإغاثة»، مشيرا إلى أن هذا التناقض يدل على أمرين أن هؤلاء ليس لهم توجه واضح حول استقرار اليمن وإنما هدفهم أن يبقوا أداة في يد غيرهم تستخدم داخل اليمن لإثارة الفوضى والعبث.

والأمر الثانى هو كيف يمكن أن يكون هناك هدنة يعتمد عليها إذا كانت هذه هي منهجية العمل وكيف نثق فيمن يقوم بقتل المرضى العزل على سفن الإغاثة بأنه سيكون محترما للهدنة داخل اليمن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد