أخبار عاجلة
أول تعليق لـ«راموس» بعد هدفه في برشلونة -

يديعوت: هذه الكتيبة النسائية بالجيش الإسرائيلي مسئولة عن رصد تحركات قادة حماس وعناصرها

يديعوت: هذه الكتيبة النسائية بالجيش الإسرائيلي مسئولة عن رصد تحركات قادة حماس وعناصرها
يديعوت: هذه الكتيبة النسائية بالجيش الإسرائيلي مسئولة عن رصد تحركات قادة حماس وعناصرها

وطن- ترجمة خاصة“- كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” خبايا الوحدة القتالية “سكاي رايدر” الفريق المختلف عن باقي فرق الجيش الاسرائيلي, مشيرة إلى أنه فريق كامل من النساء والطائرات المدعومة بغرف الحرب ومهمتها رصد كل خطوة لكبار الشخصيات البارزة في حركة حماس وجمع المعلومات الاستخبارية على الحدود.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن أفراد الوحدة العسكرية يتعقبون كل خطوة تصدر من كبار مسؤولي حماس، وتعتبر هذه الوحدة المسئولة عن تحقيق الهدوء النسبي في محيط غزة منذ بدء عملية “الجرف الصامد” قبل عامين، بجانب القيادة الجنوبية، وأجهزة الشاباك والاستخبارات العسكرية التي تعمل على مدار الساعة في التحضير للحرب المقبلة ضد حماس، وينعكس دورها بشكل رئيسي في جمع المعلومات الاستخباراتية وزيادة بنك الأهداف.

 

واعتبرت يديعوت أن هذا الفريق القتالي شريك أيضا في النشاط العسكري في غزة بالقرب من الحدود. جنبا إلى جنب مع فرق القتال الأخرى، وهي المسؤولة عن جمع المعلومات في الجزء الشمالي ولديها المزيد من المقاتلين في القطاع الجنوبي على عكس الوحدات القتالية الأخرى المعنية، مثل كتيبة كاراكال أو فرق الانقاذ بقيادة الجبهة الداخلية.

 

“في نهاية الأسبوع الماضي كان لدينا سلسلة من تحديد النقاط المرجعية الجديدة المتراكمة” هكذا قال النقيب توبال صادوق، المسئول عن جمع المعلومات بمقر الكتيبة القتالية في فرقة غزة، المكلفة جنبا إلى جنب مع قائد لواء إقليمي بمتابعة سيارة مشبوهة قادمة لحركة حماس، واسندت المراقبة الهيكلية للغرفة لقائد الفرقة العميد يهودا فوكس”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الوحدة القتالية لها جهود واسعة في مجال الاستخبارات، حيث يقومون بتوفير المزيد من التفاصيل ومزيد من المعلومات التفصيلية عبر المراقبة من خلال الطائرات بدون طيار لرصد المركبات الخاصة لكبار حماس التي تأتي إلى السياج، فمن خلال الطائرات بدون طيار يتم رصد قادة حماس ومتابعتهم لمدة ساعات، وأحيانا حتى يتم رصد سواحل قطاع غزة وهناك أيضا مهام محددة مسبقا للوحدة القتالية يتم تنفيذها.

 

ووفقا لضابط كبير في الوحدة، لا توجد قيمة للأراضي بدون طياران العدو، حيث يتم تصوير نشطاء حماس وتوزيع مكونات الطائرات بدون طيار التي تحطمت في قطاع غزة مؤخرا، وقال مع الطائرات بدون طيار نحن نتتبع بعض أعضاء حركة حماس، على سبيل المثال، ويمكن من خلال رصد المعلومات استنتاج تحاليل حول الأماكن التي حيث يجتمعون فيها، وبالتالي زيادة عدد أهداف الهجوم.

 

وقال قائد الوحدة، العقيد رون أشكنازي أنه “فقط في نهاية الأسبوع الماضي كانت حالة طوارئ بسبب خطف جندي في نابلس والتعامل مع الإنذارات الكاذبة، بما في ذلك التطورات في لبنان. وقال أشكنازي أنه من المتوقع أن يتم في المستقبل تطوير “سكاي رايدر”.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد