أخبار عاجلة
«أمان» دمياط يوفر السكر والأرز بسعر مخفض -
5331 مخالف ومتسول بقبضة شرطة #جازان خلال شهرين -

مرجع شيعي عراقي بارز: قتال القوات التركية واجب شرعي وأخلاقي واجتماعي

مرجع شيعي عراقي بارز: قتال القوات التركية واجب شرعي وأخلاقي واجتماعي
مرجع شيعي عراقي بارز: قتال القوات التركية واجب شرعي وأخلاقي واجتماعي

أفتى المرجع الشيعي العراقي قاسم الطائي، الأحد، بقتال القوات التركية في العراق، وفيما اعتبر ذلك بأنه “واجب شرعي وأخلاقي”، فقد طرح طرقا أخرى لـ”مقاومة تركيا”.

 

وقال الطائي في بيان له، إنه “يجب قتال القوات التركية الغازية في العراق”، مشددا على أن “مقاومة التواجد التركي في العراق عسكريا، لاسيما بعد إقرار البرلمان التركي على تواجد هذه القوات، هو واجب شرعي وأخلاقي واجتماعي”.

 

وأشار المرجع الشيعي المقيم بمحافظة النجف في فتواه إلى أنه “بالإضافة إلى المقاومة العسكرية، هناك طرق أخرى لمقاومتها منها مقاطعة الشركات والبضائع التركية”.

 

ويعد المعمم الشيعي، مؤسس مليشيا “أبو الفضل العباس” إحدى أبرز فصائل الحشد الشعبي، التي أنشئت للقتال في سوريا إلى جانب قوات رئيس النظام بشار الأسد منذ اندلاع الثورة في عام 2011.

 

وأجرى الطائي خلال الفترة الماضية، زيارات ميدانية عدة إلى سوريا لتفقد المليشيات العراقية، فيما نشر موقعه الالكتروني صوراً لزيارة الطائي إلى مقام “السيدة زينب” في دمشق حيث تتواجد عناصره.

 

وتأتي فتوى الطائي هذه بعدما قرر البرلمان التركي، السبت، تمديد مهمة قواتها العسكرية في سوريا والعراق لعام آخر، بعدما قال أردوغان: “سنبذل قصارى جهودنا في عملية تحرير الموصل ويجب أن نكون على طاولة الحل، ولا يجب أن نكتفي بالمراقبة”.

 

وترفض الحكومة العراقية تواجد القوات التركية في الموصل، حيث قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق إن من شأن ذلك عرقلة الحملة العسكرية المرتقبة لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة.

 

وتتواجد القوات التركية في معسكر على أطراف الموصل، حيث تشرف على تدريب مقاتلين سنة استعدادا للمشاركة في حملة تحرير المدينة.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كيري»: لم نرفض عقد لقاء مع روسيا لخروج مسلحي المعارضة السورية من حلب
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد