أخبار عاجلة
بالصور.. أهالي القديح يحتفون بـ”الجارودي” -

مسؤول أممي: السوريون في مناطق المعارضة بحلب يعيشون بـ”جهنم الحمراء”

مسؤول أممي: السوريون في مناطق المعارضة بحلب يعيشون بـ”جهنم الحمراء”
مسؤول أممي: السوريون في مناطق المعارضة بحلب يعيشون بـ”جهنم الحمراء”

 

قال مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة “ستيفين أوبراين”، إن المدنيين السوريين الذين يعيشون في مناطق تركز المعارضة في مدينة حلب السورية يعيشون في “جهنم الحمراء في الدنيا”، بحسب وصفه.

 

كما دعا أوبراين في بيان له، الأحد، الجهات المتحاربة على السماح بإجلاء مئات المدنيين الذين يحتاجون لرعاية طبية عاجلة، مشيرا إلى أن الطائرات الروسية والسورية أجبرت المستشفيات الكبرى على الإغلاق.

 

وأوضح أبراين في بيانه، أن القوات الموالية لنظام الأسد تقدمت على الأرض بعد عشرات الغارات الجوية والتي استمرت طوال الليل، في محاولة لإستعادة السيطرة على النصف الشرقي لمدينة حلب ، والذي ظل النقطة الحصينة للمعارضة لفترة طويلة، وفق قوله.

 

وتابع البيان قائلا: “إنه على الرغم من المباحثات التي أجراها وزيرا الخارجية الروسي والأمريكي بخصوص الوضع في حلب، إلا انه لا توجد أية إشارة على تقدم المباحثات الدبلوماسية في طريق وقف نزيف الدم”.

 

وأضاف أوبراين :” إنني منزعج جدا من قصف شرق حلب بشراسة ، وهذا القصف الذي لا يفرق بين أحد فهو مستمر في قتل وتشويه المدنيين ويعرضهم لمستوى كبير من الوحشية التي لا يتحملها بشر”، مشيرا إلى أن ” النظام الصحي في حلب تم تدميره عن بكرة أبيه”.

 

وكانت كبرى مستشفيات حلب قد تعرضت للقصف أمس السبت للمرة الثالثة في غضون أيام معدودة ، وهي الآن تعمل بشكل جزيء .

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد