أخبار عاجلة
النيابة تبدأ تحقيقات موسعة في «انفجار الهرم» -

أنباء غير مؤكدة.. وساطة السلطان قابوس تنهي الحرب اليمنية وتخرج السعودية من عنق الزجاجة

أنباء غير مؤكدة.. وساطة السلطان قابوس تنهي الحرب اليمنية وتخرج السعودية من عنق الزجاجة
أنباء غير مؤكدة.. وساطة السلطان قابوس تنهي الحرب اليمنية وتخرج السعودية من عنق الزجاجة

قالت وسائل إعلام عمانية إن سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد استقبل الأحد، رئيس وزراء الإمارات حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

 

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الإستقبال جرى في القصر السلطاني “بهجة الأنظار” في مدينة صحار.

 

وقال الكاتب العماني زكريا المحرمي، “يبدو أن السلطان قابوس سيستقبل الليلة سمو الشيخ صباح الأحمد ووفدا سعوديا وآخر يمني إضافة لشيوخ الإمارات لتوقيع إعلان انتهاء الحرب في اليمن”.

 

وفي تغريده أخرى، أشار الكاتب العماني، إلى زيارة خاصة يجريها الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، إلى مسقط، للقاء السلطان قابوس، في أول لقاء للسلطان مع مسؤول خليجي بعد عودته من العلاج في الخارج.

 

وتأتي هذه الأنباء، في الوقت الذي لا يزال وفد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح متواجدا في العاصمة العمانية مسقط، منذ أكثر من شهر ونصف.

 

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري، لموقع “اليمن العربي” رفض الإفصاح عن اسمه،  إن كل ما يثار في وسائل الإعلام حول توقيع اتفاق نهائي لإنهاء الحرب في اليمن في العاصمة العمانية مسقط عار تماما عن الصحة، مضيفا أن الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي  لم ولن تتنازل عن تنفيذ القرار الأممي 2216.

 

بدوره، نفى المستشار الإعلامي للرئيس عبد ربه منصور هادي، نصر طه مصطفى، ما تناقلته وسائل الإعلام حول توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في سلطنة عمان الليلة، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية عن الصحة.

 

وقال مصطفى في تغريده له على حسابه بموقع “تويتر”: ” في ظل استمرار تعنت الانقلابيين فإن كل ما يتم تداوله حول توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في سلطنة عمان الليلة هو خبر عار عن الصحة ولا أساس له”.

 

وتزايد الحديث خلال الفترة الماضية، عن تباين دور سلطنة عمان، عن الموقف الخليجي العام، في ملفات عديدة، أبرزها، الملف اليمني، وكذا ملف علاقات دول الخليج بإيران.

 

وحرصت سلطنة عمان، على التموضع في موقع الحياد بالنسبة للأزمة في اليمن، الأمر الذي أثار تكهنات حول احتمال تدهور علاقة مسقط ببقية دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن الأنباء الأخيرة التي سربها الكاتب العماني المحرمي، قد تشير إلى عكس ذلك.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد