أخبار عاجلة

سعوديون يخاطبون شركات الاتصالات .. “راح نفلسكم انتظرونا من 6 لغاية 9 يوميا”

سعوديون يخاطبون شركات الاتصالات .. “راح نفلسكم انتظرونا من 6 لغاية 9 يوميا”
سعوديون يخاطبون شركات الاتصالات .. “راح نفلسكم انتظرونا من 6 لغاية 9 يوميا”

“وطن-خاص” –كتب وعد الأحمد”-  أطلق سعوديون حملة بعنوان “راح نفلسكم” احتجاجاً على تدني خدمات شركات الإتصالات وإيقاف الأنترنت غير المحدد للباقات مسبقة الدفع وحجب تطبيقات الإتصال عبر الأنترنت.

 

ودعت الحملة التي انطلقت على موقع التدوينات الصغيرة (تويتر) إلى حث مستخدمي الإتصالات على عدم الإتصال أو الشحن من الساعة 6 إلى 9 مساء يومياً والهدف -كما جاء في بيان الحملة- تعريض الشركات لخسائر تقدر بالملايين، ولاقت الحملة تجاوباً من شرائح واسعة في المجتمع وحظيت باهتمام المغردين ودعمهم حيث علّق “أبو شلاخ الليبرالي”:”راح تفلسكم ليست مجرد حملة هي حراك شعبي يعبر بشكل راق عن اتعاض الناس من سرقة واستغلال شركات الاتصالات وسوء خدماتها وهي ليست إلا بداية” وعلّق “فؤاد الفرحان”: “بداية ساخنة لعام هجري جديد أتوقع يكون عام استقعاد-ركود- شعبي للكثير من الشركات”.

 

وكتبت “خالتي قماشة”:” هوامير تويتر اللي يعلنون لشركات الاتصالات أو يدعمونها وقت المقاطعة وهم شايفين لعبهم ع العالم “أما “عبد الله السفياني” فكتب “قاطعْ وكن صوتاً ممن الصمت المدوي إن صمت الحر قاطع” وكشف “محمد الحاجي” أن شركات الاتصالات راسلته مع غيره لتدليس قراراتها وأضاف أرفض استغلالهم ومتضامن معكم”.

 

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، قد أوضحت تداركاً لتأثير الحملة أنها لم تقم بالتوجيه بحجب تلك التطبيقات حالياً وفي ذات الوقت تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الإتصالات.

 

وبحسب “جمعية حماية المستهلك” في المملكة فإن التجارب الدولية أفادت بأن المستهلكين قوة ضاربة متى ما اجتمعوا لإبداء أرائهم والمطالبة بحقوقهم.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد