أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب «شيترال» في باكستان -
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب إقليم شينجيانغ بالصين -

إسماعيل هنية يصل الدوحة قادمًا من السعودية بعد أدائه فريضة الحج

إسماعيل هنية يصل الدوحة قادمًا من السعودية بعد أدائه فريضة الحج
إسماعيل هنية يصل الدوحة قادمًا من السعودية بعد أدائه فريضة الحج
الموقع بوست - وكالات
السبت, 17 سبتمبر, 2016 07:47 مساءً

وصل إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، إلى الدوحة، قادما من المملكة العربية السعودية. وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي في حركة حماس، في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر" إن هنية وصل إلى الدوحة بعد أدائه فريضة الحج.
 
وأضاف الرشق: "وصول الأخ الحبيب أبو العبد، إسماعيل هنية في زيارة للدوحة بعد أدائه فريضة الحج". وكان هنية قد غادر قطاع غزة، في 5 سبتمبر الجاري، عبر معبر رفح البري متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج. وتأتي زيارة هنية للدوحة بعد إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في لقاء مع السفراء العرب المعتمدين في نواكشوط إن دولة قطر عرضت استضافة لقاء جديد يعقد قريبا بين حركتي فتح وحماس معبرا عن الأمل في أن يفضي اللقاء إلى اتفاق حول المصالحة الفلسطينية.
 
من جهة أخرى دان فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحماس قرار الولايات المتحدة تصنيفه "إرهابيا دوليا"، معتبرا أنه "يجسد انحيازها التام" لإسرائيل و"صفحة سوداء إضافية في كتاب الإدارة الأمريكية".
 
وقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن الولايات المتحدة صنفت حماد القيادي في حماس ووزير داخليتها السابق في قطاع غزة "إرهابيا دوليا". وقالت إن حماد استغل موقعه كوزير داخلية لـ"تنسيق (نشاط) خلايا إرهابية".

وأضافت أن فتحي حماد أسس قناة "الأقصى" التي "تدعو برامجها إلى تجنيد الأطفال كمقاتلين مسلحين وقنابل بشرية لحماس عند وصولهم سن الرشد"، حسب بيان الخارجية الأمريكية.
 
وكان حماد قد أعلن في تصريح صحفي السبت أن هذا القرار جاء "في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا في الضفة الغربية بعد ساعات من الإعلان عن دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي بالعتاد العسكري". ووصف الإدارة الأمريكية بأنها "أكبر داعم للإرهاب الصهيوني"، مؤكدًا أن "مثل هذه القرارات المنحازة للاحتلال والتي تعودنا عليها تمثل صفحة سوداء إضافية في كتاب الإدارة الأمريكية سيء السمعة، وتجسد الانحياز التام لآلة القتل والإرهاب الصهيوني".

وأكد حماد أن "مثل هذه القرارات لن ترهبنا ولن تثنينا عن خدمة أبناء شعبنا والدفاع عن حقوقه العادلة مهما كلفنا ذلك من ثمن".
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد