أخبار عاجلة
مصر تسلم إيطاليا جميع مستندات «قضية ريجينى» -
استعدادات لاندماج أول شركتين للحكومة -
ميرفت تلاوي ترفض تعديل قانون الأحوال الشخصية -

" صالح " يرحب بحكومة شراكة مع الحوثيين ويوجه دعوة للمحامين والقانونيين الموالين له

" صالح " يرحب بحكومة شراكة مع الحوثيين ويوجه دعوة للمحامين والقانونيين الموالين له
" صالح " يرحب بحكومة شراكة مع الحوثيين ويوجه دعوة للمحامين والقانونيين الموالين له

 

ظهر الرئيس اليمني السابق " علي عبدالله صالح " شريك الحوثيين في الانقلاب على الشرعية اليمنية اليوم الإثنين في اجتماع باللجنة العامة لحزب " المؤتمر " الذي يرأسه .

وقالت وكالة " خبر " التابعة لـ " صالح " أن زعيم الحزب دعا إلى تحريك ملفات جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق اليمنيين ضد ما أسماه " النظام السعودي " أمام المحاكم الدولية , حسب وصفه .

.

وقالت الوكالة " أن اجتماع صالح مع أعضاء لجنة حزبه  وقف أمام القضايا الوطنية المهمة والمستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية وفي مقدمتها التداعيات الخطيرة على بلادنا والذي تتصاعد وتيرته أكثر من أي وقت مضى منذ بدايته في الـ26 من مارس عام 2015م, حسب قوله .

وتابت الوكالة قولها " أن صالح وجه فريق المحامين القانونيين والنشطاء والسياسيين في حزبه الإسراع في استكمال تجهيز الملفات والوثائق والمعلومات عن ضحايا مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والخراب الذي أحدثه عدوان نظام آل سعود والمتحالفون معه , ليتم تقديمها للمحاكم الدولية ولكل المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان لمقاضاة نظام آل سعود , حسب زعمه .

وقال " صالح " أن كل أعدائه منذ 2011م  يخططون للقضاء عليه وتصفيته أسوةً بما حدث لحزب البعث العربي في العراق الشقيق، غير أن ثبات المؤتمريين وصلابتهم وتعاضدهم دحر وأفشل تلك المخططات وأكسب المؤتمر قوة أكثر من أي وقت مضى , حد وصفه .

وأضافت الوكالة " أن صالح وصف القرارات التي استهدفت البنك المركزي اليمني، المؤسسة التي مارست عملها بحيادية واستقلال منذ بداية الحرب،بالأحادية  محذراً من خطورة هذا الإجراء الذي يستهدف تجويع الشعب اليمني بأكمله.

كما حث " صالح " في اجتماعه حسب وصف الوكالة اللجان المعنية بتنفيذ قرار " العفو  العام " الصادر من المجلس السياسي  داعياً إلى سرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية حرصاً على لم الشمل ومباشرة عملية تنفيذها، سواءً لمن شملهم القرار وهم داخل الوطن أو المتواجدين في الخارج.

وقالت الوكالة " أن صالح , رحب بحكومة الإنقاذ الوطني إلى جانب الحوثيين برئاسة القيادي في حزبه ومحافظ عدن السابق " عبدالعزيز بن حبتور " .

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد