أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

بالفيديو والصور: لحظة إستهداف الحوثيين للسفينة الإماراتية في باب المندب

وزّع الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي وصالح، أمس الأحد، مشاهد استهداف السفينة الإماراتية في باب المندب جنوب اليمن.

وأظهر فيديو بثته وسائل إعلام تابعه للحوثيين وصالح مشاهد إستهداف جماعة الحوثي المسلحة وقوات صالح الموالية لها للسفينة الإمارتية في عرض البحر بالصواريخ واشتعال النيران فيها.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية قد أعلنت السبت تعرض إحدى سفنها المؤجرة لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من رحلتها، دون إصابات. 

من جهتها, أعلنت قيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية الاحد ان المتمردين الحوثيين يشكلون تهديدا على الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي، وذلك بعد هجوم على سفينة اماراتية.

وقال التحالف ان المتمردين الحوثيين هاجموا السفينة "بينما كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن".

وجاء في بيان التحالف ان هذا العمل هو "مؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب".

في سياق متصل, قال مراقبون أن الإصابة التي وقعت للسفينة الإماراتية في باب المندب فجر السبت قد تكون نتيجة استهداف إحدى الزوارق الحوثية.

وحذر المراقبون من أن الزوارق البحرية التي بحوزة الحوثيين تعد من أخطر المعدات الحربية التي يمتلكونها، كونها تمتاز بالسرعة الفائقة، ومزودة بصواريخ حرارية تتميز بدقة تصويب عالية.

نتيجة بحث الصور عن السفينة الاماراتية الاعلام الحربي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد