أخبار عاجلة
«أوقاف الشرقية»: حادث «كمين الهرم» عمل خسيس -

آيات عرابي: تعويم الجنيه يعني أن تتحول نقود المصريين إلى عملات “بنك الحظ” !

آيات عرابي: تعويم الجنيه يعني أن تتحول نقود المصريين إلى عملات “بنك الحظ” !
آيات عرابي: تعويم الجنيه يعني أن تتحول نقود المصريين إلى عملات “بنك الحظ” !

علقت الناشطة المصرية المعارضة، آيات عرابي، على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، حول استعداد البنك المركزي المصري لإصدار قرار بتعويم “الجنيه” استجابة لشروط صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات.

 

وقالت عرابي في مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدته “وطن”: إن “هناك توقعات بتعويم الجنيه خلال ساعات”، مضيفة ان هذه ليست توقعات من “إعلام العسكر”، بل هي توقعات بنك الاستثمار “بلتون فايننشيال”.

 

وأوضحت عرابي أن تعويم الجنيه “يعني ارتفاع فاحش في أسعار كل السلع”، وهو ما يعني أن من يريد أن يذهب ليشتري “شوية” فول وطعمية لا بد وان يحمل معه “شنطة” فلوس، على حد قولها.

 

وتابعت ساخرة، أن تعويم الجنيه يعني أنه عندما يذهب أحد لشراء حزمة “كرفس” سيتفاجأ بأن بائع الخضار سيعطيه ماكينة “الفيزا” ليدفع ثمن الحزمة، في إشارة إلى الانخفاض الحاد في قيمة الجنية الذي سيحصل مستقبلا.

 

وأوضحت عرابي بأن زيادة القروض من الدول والبنوك، سيدفع هذه البنوك لإرسال مندوبين عنها لإدارة مؤسسات الدولة التي ستنفق القروض، مشيرا إلى ان هذا الأمر يعتب ر تمهيد للاحتلال والتقسيم، بحسب قولها.

 

واختتمت عرابي بتقديم تهنئتها لمن شاركوا ” بسهرة 30 سونيا المجيدة”، ولكل مغفل يهتف ويغني للجيش “المصرائيلي” على حد قولها، مؤكدة أن “الفلوس” التي بأيدي الناس حاليا ستتحول إلى “فلوس بنك الحظ”.

 

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد