أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -
«نيكي» يرتفع 0.40% في بداية التعامل بطوكيو -

المدارس الخاصة الأجنبية في الأردن تعتبر الفلسطينيين “إرهابيون”!

المدارس الخاصة الأجنبية في الأردن تعتبر الفلسطينيين “إرهابيون”!
المدارس الخاصة الأجنبية في الأردن تعتبر الفلسطينيين “إرهابيون”!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، صورة من إحدى صفحات مقرر دراسي ” أجنبي ” يدرس داخل أحد المدارس الخاصة الأجنبية في الأردن، تعتبر فيه أن الفلسطينيين “إرهابيون”.

 

وأبدى الناشطون غضبا وسخطا على تقديم هذه المناهج تضحيات الشعب الفلسطيني باعتبارها إرهابا، متسائلين عن دور الرقابة على المناهج ووزارة التربية والتعليم وكيفية سماحها بهذا الأمر.

 

ويبدو أن أهالي الطلبة الذين يدرسون في هذه المدارس “لم تتضح هويتها بعد ” التفتوا لهذا الخطأ، وقررت المدرسة على إثر ذلك سحب الكتاب بصمت بالغ.

 

وأثار وجود مثل هذه الأمثلة في كتاب مدرسي داخل المملكة، الشكوك بشأن متابعة وزارة التربية والتعليم للمناهج الإنجليزية التي تدرس داخل المملكة.

 

ومنذ بداية أيلول المنصرم، انطلقت شرارة الاحتجاجات في الأردن على خلفية المناهج الدراسية المعدلة، والتي أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن الحكومة غير خجلة من الاعتراف بتعديلاتها على المناهج لما تتضمنه من إرهاب.

 

وأحرق معلمون وأهالي طلبة، المقررات الدراسية المعدلة، خلال اعتصام لهم أمام وزارة التربية والتعليم، وطالبوا بإقالة وزير التربية محمد الذنيبات.

 

وشكلت وزارة التربية والتعليم لجنة من كبار المختصين، لدراسة التعديلات على المناهج، وأظهرت القراءة الأولية لأعضاء اللجنة أن ما يجري تداوله بشأن هذه التعديلات مبالغ فيه.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد