أخبار عاجلة

خاشقجي يؤيد #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني ومغرّدون: مرحبا بكل مسلم في بلاد الحرمين

خاشقجي يؤيد #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني ومغرّدون: مرحبا بكل مسلم في بلاد الحرمين
خاشقجي يؤيد #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني ومغرّدون: مرحبا بكل مسلم في بلاد الحرمين

 

أطلق معارضون لوجود العمالة الأجنبية في السعودية عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا حمل وسم: ” #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”، لمطالبة السلطات بطرد العمالة الغير سعودية من البلاد لإتاحة الفرصة للعمالة المحلية، على حد قولهم.

 

من جانبه أعرب الكاتب الصحفي الشهير جمال خاشقجي عن تأييده للهاشتاج قائلا: ” اؤيد هذا الهاشتاج #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني ولا اتفق مع عنصرية البعض فيه ، لنبقي المسألة “اقتصاد” فقط ، لا تمييز ضد الاجانب” .

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi)

المفاجأة التي ظهرت خلال متابعة محرر “وطن” للهاشتاج، أن غالبية التغريدات جاءت ضد على عكس رغبة مؤسسيه، حيث عبر الجميع عن ترحيبهم بالعمالة الأجنبية مثنيين على خدماتهم الجليلة التي قدموها للمملكة، واصفين الهاشتاج بالعنصري.

 

وعلقت “ملاك” عبر الهاشتاج قائلة: “#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني الوطن ليس حكرًا على مواطنيه.. فكل من خدم الوطن يستحق العيش فيه”.

— مِيْم. (@malak_299)

أما “همسة” فانتقدت مطلق الهاشتاج قائلة: “المطلب الوطني تترك الجوال من أيدك وتقوم تشوفلك شغله مو منبطح بالاستراحه وكرشتك قدامك متر وتقول مطلب وطني #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”.

— ست الستات (@hamsa_2013)

من جانبه رحب “عبد الرحمن” بالعمالة الأجنبية قائلا: ” #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني الأجانب اخواننا وخاصة المسلمين منهم ، و بعض الأجانب عنده ولاء لبلاد الحرمين اكثر من السعوديين أنفسهم ،حياكم وبياكم”.

— عبدالرحمن (@abduarhman26)

وقالت “الرسيدة” معبر عن تقديرها للعمالة الأجنبية قائلة: “مقيمون في بلادنا وليسوا”أجانب”فلنترقي بمفرداتنا، فهم يقدمون الخدمة والمساعدة في بناء الوطن لو تركونا لتوقفت حياتنا #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”.

— alraseedah® (@smr_1979)

أما المغرد صاحب حساب “الحقيقية” فانتقد الهاشتاج قائلا: “يشتم ترامب ويصفه بأنه عنصري سافل لانه يُطالب بترحيل المخالفين الأجانب من أمريكا بينما هو يشجّع طرد الأجانب من وطنه! #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”.

— الحقيقة (@Life__Check)

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد