أخبار عاجلة
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

مقتل 20 عراقيا من “الحشد العشائري” في قصف عن “طريق الخطأ” للتحالف الدولي

مقتل 20 عراقيا من “الحشد العشائري” في قصف عن “طريق الخطأ” للتحالف الدولي
مقتل 20 عراقيا من “الحشد العشائري” في قصف عن “طريق الخطأ” للتحالف الدولي

 

أفادت تقارير عراقية عن سقوط 20 قتيلاً و5 جرحى جراء قصف جرى عن طريق “الخطأ” على موقع للحشد العشائري العراقي قرب مدينة الموصل العراقية التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

 

وذكر حساب حامد حديد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدته وطن ” 20 قتيلا و 5 جرحى من الحشد العشائري في قصف “بالخطأ” لطائرات التحالف الدولي على موقع لهم في قرية خرائب جبر شرق #القيارة جنوب #الموصل “.

— HadidH حامد حديد (@HamidHadeed)

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن قائم مقام مدينة الموصل، مركز نينوى، حسين علي حاجم، تأكيده مقتل وجرح نحو خمسة مقاتلين من الحشد العشائري بقصف بالخطأ نفذه طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، قرب المدينة.

 

وأوضح حاجم، أن نبأ القصف أقرب ما يكون إلى الصحيح، والخلل أن تنظيم “داعش” توغل بمسافة 200 متر في قرية “الحاج علي” جنوب الموصل، وعندما تقدم مقاتلو الحشد العشائري لصد هجوم الدواعش، تم قصفهم بالخطأ. وأضاف حاجم، أن الطيار توهم متصورا مقاتلي الحشد، دواعش، وقصفهم ما أسفر عن مقتل وجرح ما بين 3- 4 مقاتلين، مشيرا إلى أن الحشد تمكن من قتل 25 عنصرا من التنظيم الإرهابي في القرية المذكورة عند تسللهم إليها.

 

وتدارك حاجم: “يُقال أن القصف على الحشد العشائري نفذه طيران التحالف، ولكن ربما يكون إثر قذيفة هاون أطلقها تنظيم “داعش” وسقطت على الحشد، نافياً الأرقام الكبيرة بعدد ضحايا الحشد من القصف التي تناقلتها وسائل الإعلام

 

 

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد