أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

الحرس الثوري يرد على مناورات البحرية السعودية في الخليج العربي

الحرس الثوري يرد على مناورات البحرية السعودية في الخليج العربي
الحرس الثوري يرد على مناورات البحرية السعودية في الخليج العربي
الموقع بوست - وكالات
الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 04:11 مساءً

أطلقت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، إنذارا شديدا للقطع البحرية السعودية التي تجري مناورات معلنة في الخليج العربي، محذرة من العبور حتى من المياه الدولية القريبة من المياه الإقليمية الإيرانية.
 
وقال "الثوري الإيراني"، إن أي تحرك من هذا القبيل سيواجه برد فوري، واعتبر "تلك المناورات تحركات مزعزعة للأمن من بعض دول الخليج العربي وبحر عمان، وخاصة التحركات العدائية المندرجة في إطار المناورات السعودية المزعومة".
 
وجاء في بيان للحرس الثوري، نقلته وكالة "تسنيم الإيرانية": "نعلن لكل القطع البحرية المشاركة في المناورات السعودية المعلنة، ومنها القطع البحرية التابعة للقوات البحرية السعودية والقطع البحرية الأخرى، أن القوات البحرية للحرس الثوري تعتبر أن هذه المناورات تهدف إلى خلق التوتر وتقويض الأمن المستديم في الخليج".
 
"لذلك، فإن عبور أية قطعة بحرية عسكرية مشاركة في هذه المناورات المعلنة من المياه الإقليمية الإيرانية غير مسموح به، فلا تقتربوا أبدا من المياه الإقليمية الإيرانية ولا تعبروا حتى من المياه الدولية القريبة من المياه الإقليمية الإيرانية، لأننا نعلن أن هذا العبور لن يكون أبدا مصداقا للعبور من دون أضرار"، وفقا للبيان.
 
وشدد البيان على أن "القوات البحرية للحرس الثوري والجيش الإيراني، على أتم الجهوزية والاستعداد للحفاظ على الأمن المستديم في الخليج الفارسي ومضيق هرمز، وسترد بشكل مناسب وفوري على أي تحرك وسعي لزعزعة الأمن والاستقرار في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان".
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «مكافحة الإرهاب» تتمكن من تحرير 3 أحياء جديدة بالموصل
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد