أخبار عاجلة
فتح معبر رفح البري بين مصر وغزة 3 أيام -

الحكومة التركية ترفض الحديث مع وفد برلماني ألماني

الحكومة التركية ترفض الحديث مع وفد برلماني ألماني
الحكومة التركية ترفض الحديث مع وفد برلماني ألماني

رفضت الحكومة التركية التحدث مع نواب البرلمان الألماني، الذين سافروا لمدينتي أنقرة وإنجرليك. وقال الوفد البرلماني الألماني، اليوم الأربعاء، الخامس من أكتوبر2016 إنه لم يحصل على تفسير لذلك.

وأوضح الوفد المكون من سبعة نواب بلجنة الدفاع بالبرلمان أنه خصص ساعة من الوقت لأي لقاء محتمل في وزارة الخارجية أو الدفاع التركيتين وأنه كان يأمل حتى النهاية في الحصول على موافقة من إحدى الوزارتين لترتيب لقاء ولكن ذلك لم يحدث. وتحدث الوفد البرلماني مساء أمس الثلاثاء مع أعضاء بلجنة الدفاع بالبرلمان التركي.

وكان رد فعل كارل لامرس، رئيس البعثة البرلمانية الألمانية، على رفض الحكومة التركية هادئا حيث قال في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم إن الحديث مع البرلمانيين الأتراك مساء أمس كان جيدا «لدرجة أننا راضون جدا بأننا كسرنا الجمود».

ووصل نواب من البرلمان الألماني اليوم إلى قاعدة إنجرليك الجوية بتركيا بعد أربعة أشهر من حظر زيارتهم لها. ومن المنتظر أن يلتقي الوفد البرلماني بالجنود الألمان المتمركزين بالقاعدة وكذلك بقادة القوات التركية والأمريكية هناك.

وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لشهور طويلة بسبب إصدار البرلمان الألماني لقرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان العهد العثماني على أنها «إبادة جماعية».

ولم تلغ الحكومة التركية حظرها على زيارة النواب الألمان إلا بعدما أعلنت الحكومة الألمانية أن قرار البرلمان بهذا الشأن غير ملزم من الناحية القانونية. ويتمركز في القاعدة التابعة لحلف الأطلسي 250 جنديا ألمانيا وست طائرات استطلاع وطائرة إعادة تزويد بالوقود.

ويشاركون هناك في قصف مواقع تنظيم «داعش» في سوريا والعراق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد