أخبار عاجلة
وظائف شاغرة في شركة #صدارة بـ #الجبيل -
وظيفة شاغرة في البنك السعودي الفرنسي بالرياض -

بروكسل: طعن شرطيين وبلاغ كاذب عن قنبلة في محطة للقطار

بروكسل: طعن شرطيين وبلاغ كاذب عن قنبلة في محطة للقطار
بروكسل: طعن شرطيين وبلاغ كاذب عن قنبلة في محطة للقطار

أصيب عنصرا شرطة بطعنات في هجوم يعتقد أنه إرهابي في بروكسل، اليوم الأربعاء، قبل أن يتم إطلاق النار على المهاجم وإصابته في ساقه، بحسب ممثلي النيابة.

وصرح إريك فان دير سيبت المتحدث باسم مكتب النيابة الفدرالية البلجيكية لوكالة الأنباء الفرنسية: «لدينا أسباب تدفعنا إلى الاعتقاد بأن الحادث هجوم إرهابي».

وأضاف أن المشتبه به محتجز لدى الشرطة. وقالت الشرطة إن عنصريها كانا يرتديان الزي المدني حين وقوع الهجوم. وقد نفذ الهجوم رجل مسلح، قام بطعن أحد الشرطيين في رقبته والآخر في بطنه، لكن حالتيهما ليست خطيرة.

وقامت دورية شرطية أخرى بإطلاق النار على المهاجم في ساقه ثم قبضت عليه. وحالته أيضا ليست خطيرة. وأصيب شرطي ثالث أثناء محاولته القبض على المهاجم.

ووقع الهجوم في منطقة شاربيك شمال بروكسل، ويأتي بعد شهرين من مهاجمة رجل شرطيتين بساطور في مدينة شارلروا جنوب بلجيكا بينما كان يهتف «الله أكبر»، ما أدى إلى إصابتهما بجروح. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن ذلك الهجوم.

وبدأ الادعاء العام في بلجيكا التحقيق في هذا الهجوم، ولم يعلن عن شخصية المهاجم ولا دوافعه لتنفيذ هجومه حتى الآن، لكن النيابة البلجيكية أشارت إلى أدلة على وجود عملية إرهابية، حسب ما نقلت وكالة «بيلغا».

وأصيبت العاصمة البلجيكية الأربعاء أيضا بالرعب جراء الإبلاغ عن وجود قنبلة في محطة القطارات بشمال بروكسل. وقد تم فرض طوق أمني حول المحطة وكذلك حول مكتب النائب العام الذي أبلغ أيضا أنه مستهدف بقنبلة.

وقد ثبت فيما بعد أن البلاغ بوجود قنابل تهدد محطة القطار ومقر النائب العام في بروكسل بلاغ كاذب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد