أخبار عاجلة
السنغال تدعو لاجتماع مجلس الأمن بشأن جامبيا -

«حماس»: منع إسرائيل متضامنات من الوصول لغزة بحرا «قرصنة وإرهاب دولة»

«حماس»: منع إسرائيل متضامنات من الوصول لغزة بحرا «قرصنة وإرهاب دولة»
«حماس»: منع إسرائيل متضامنات من الوصول لغزة بحرا «قرصنة وإرهاب دولة»

اعتبرت حركة «حماس» أن منع إسرائيل اليوم الأربعاء وصول متضامنات من عدة دول عربية وأجنبية من الوصول إلى قطاع غزة بحرا «قرصنة وإرهاب دولة منظم».

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان «إن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على سفينة (زيتونة) والاستيلاء عليها وإرهاب المتضامنات السلميات مع أهل غزة المحاصرة هو قرصنة إسرائيلية وإرهاب دولة منظم».

وأضاف برهوم أن ما جرى «يعكس مدى إمعان الكيان الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا والمتضامنين معه، ويهدف إلى حجب حقيقة ما يجري في غزة من جريمة بحق الإنسانية طالت كل مناحي الحياة جراء هذا الحصار الإسرائيلي الظالم».

واعتبر الناطق باسم حماس أن «على المجتمع الدولي وكل صناع القرار في المنطقة أن يضعوا حداً لهذا الاحتلال وانتهاكاته وجرائمه والعمل الفوري على فك حصار غزة وإنقاذ أهلها وإنهاء معاناتهم، كما يجب على قوافل فك حصار غزة ألا تتوقف وأن تستمر وعبر كل المنافذ».

ومنعت قوات من البحرية الإسرائيلية اليوم سفينة تقل 13 امرأة متضامنة مع الفلسطينيين من الوصول إلى شاطئ قطاع غزة سعيا لكسر الحصار البحري المفروض عليه منذ منتصف عام 2007 عقب سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد