أخبار عاجلة
ضحايا مدنيون بقصف مدفعي على تعز وريفها -
تعادل طنطا مع النصر للتعدين «1-1» -

مقتل أكثر من 30 مقاتلاً سورياً في تفجير استهدف تجمعا للمعارضة داخل معبر “أطمة” الحدودي

مقتل أكثر من 30 مقاتلاً سورياً في تفجير استهدف تجمعا للمعارضة داخل معبر “أطمة” الحدودي
مقتل أكثر من 30 مقاتلاً سورياً في تفجير استهدف تجمعا للمعارضة داخل معبر “أطمة” الحدودي

قتل أكثر من ثلاثين مقاتلا على الأقل من الفصائل المقاتلة المعارضة للنظام السوري في تفجير عند معبر أطمة على الحدود بين سوريا وتركيا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من غير أن يتمكن من تحديد أسباب التفجير.

 

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية عبر وكالة “اعماق” التابعة له وقوع “هجوم استشهادي بسيارة مفخخة بمعبر أطمة في ريف إدلب” استهدف “رتلا لفصائل المعارضة”، بدون تبني العملية.

 

واوضح المرصد أن التفجير الذي وقع في الجانب السوري من المعبر في ريف إدلب (شمال غرب) أوقع كذلك عشرين جريحا، مشيرا إلى أنه تزامن مع “تجمع عند المعبر لتبديل المناوبات بين مقاتلي فصائل” في ريف حلب الشمالي الشرقي.

 

واشار الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود معلومات عن سقوط قتلى آخرين ووجود جرحى بحالات خطرة.

 

وأفادت وكالة “الأناضول” للأنباء التركية عن مقتل عشرين شخصا في أطمة، مشيرة هي أيضا إلى أن التفجير وقع أثناء “تبديل المناوبات”.

 

ومن جهته أدان ائتلاف المعارضة السورية التفجير الذي استهدف معبر أطمة، وأضاف الائتلاف في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن “ارتكاب تنظيم داعش الإرهابي لهذه الجريمة لا يحجب مسؤولية نظام (الرئيس بشار) الأسد عنها، فالإرهاب واحد …”.

 

كما حمل الائتلاف مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة المسؤولية عن مثل هذه الهجمات نتيجة فشله “في مواجهة مسؤولياتها الواضحة تجاه ما يتعرض له المدنيون في سورية”.

 

وينفذ الجيش التركي منذ 24 آب/أغسطس عملية “درع الفرات” لطرد الجهاديين والمقاتلين الأكراد من المناطق الحدودية.

 

وسبق أن استهدف مقاتلو الفصائل المعارضة في منتصف آب/اغسطس عند معبر أطمة بتفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة الاسلامية واوقع 32 قتيلا.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد