Propellerads

إيران تشيد بهجوم الحوثيين على السفينة الإماراتية في باب المندب

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشاد قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي، الخميس، بقيام ميليشيات الحوثي المتحالفة مع أنصار الرئيس السابق صالح بقصف سفينة إماراتية كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى اليمن.

واعتبر الأميرال فدوي في تصريح له اليوم “أن ما قام به اليمنيون عمل رائع في هزيمة الأمريكيين الذين حاولوا استئجار إحدى سفنهم لدولة الإمارات “، مضيفًا ان “جميع الجهود الأمريكية والدول المتحالفة معها منيت بالفشل ولم تحقق نتائج تذكر”.

وأوضح الأميرال فدوي أن أمريكا هزمت أمام إيران في جميع المجالات، قائلًا “عندما لم تنتبه أمريكا بعد أعوام من أنه لا يمكن استهداف مركز الثورة الإسلامية قررت توجيه ضربة إلى الدول التي تتحرك وفق نهج الثورة الإسلامية الإيرانية حيث واجهت الهزيمة في جميع المستويات”، في إشارة إلى اليمن وسوريا والعراق التي أصبح لإيران نفوذ فيها.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، بينها قناة “فوكس نيوز”، نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله، إن”الصواريخ التي استخدمها المتمردون الحوثيون في اليمن لمهاجمة سفينة المساعدات الإماراتية صواريخ إيرانية الصنع”.

وكانت وكالة الأنباء الاماراتية، بثت صورًا أظهرت أن حمولة السفينية الإماراتية هي مساعدات غذائية وإنسانية، فيما قالت وزارة خارجية الإمارات، إنها سفينة مدنية تسهم في نقل المساعدات والجرحى اليمنيين و نقل الركاب.

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق