أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -
«نيكي» يرتفع 0.40% في بداية التعامل بطوكيو -

«الدفاع» الروسية: أي ضربة للجيش السوري ستعتبر تهديداً للعسكريين الروس

«الدفاع» الروسية: أي ضربة للجيش السوري ستعتبر تهديداً للعسكريين الروس
«الدفاع» الروسية: أي ضربة للجيش السوري ستعتبر تهديداً للعسكريين الروس

حذرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، من أنها ستعتبر أي ضربة على المناطق الخاضعة للجيش السوري تهديدا على العسكريين الروس في سوريا، ملوحة باستخدام منظومات «إس-400» و«إس-300» الصاروخية في منطقتي «حميميم» و«طرطوس» لصد الهجمات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة «روسيا اليوم»، إن غالبية ضباط المركز الروسي الخاص بتنسيق المصالحة بين الأطراف المتناحرة يعملون في الوقت الراهن على الأرض، ولهذا السبب ستشكل أي ضربات صاروخية أو جوية موجهة إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية تهديدا بالنسبة إلى العسكريين الروس.

وأضاف «كوناشينكوف» أن أطقم المنظومات الروسية للدفاع الجوي لن يكون لديهم الوقت الكافي لتحديد المسار الدقيق لتحليق الصواريخ وهوية حاملاتها، عبر قنوات اتصال مباشر في حال تعرضت مواقع الجيش السوري لضربات جديدة.

وأكد القائد الروسي أن موسكو اتخذت، على خلفية شن طائرات التحالف الدولي ضربة جوية على قوات النظام السوري في دير الزور في 17 سبتمبر الماضي، كل الإجراءات الضرورية لمنع تكرار مثل هذه الأخطاء بحق العسكريين الروس والمنشآت الروسية في سوريا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد