Propellerads

سفن إيرانية تتحدى الحظر وتتوغل في المياة الإقليمية اليمنية

المشهد اليمني 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توغلت سفن إيرانية في المياة الإقليمية اليمنية للمرة الثانية خلال شهر مخترقة الحظر الذي تفرضه قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.


وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين  في منشور على صفحته في فيسبوك إن سفناً إيرانية توغلت في المياه اليمنية للمرة الثانية خلال أقل من شهر.


وأضاف كفاين: " توغلت سفن ايرانية في المياه اليمنية للمرة الثانية خلال أشهر وبطريقة استفزازية اقتربت سفينتان من جزيرتي عبدالكوري وسمحة (على البحر العربي) بأقل من خمسة أميال مما يعني أنهما داخل المرافئ البحرية جنوب غرب أرخبيل سقطرى في تعد صارخ على المياه اليمنية ومخالفة صريحة للقانون الدولي وممارسة الاصطياد الغير قانوني والاضرار بالثروة البحرية".

وأوضح أنه سبق للسفن الايرانية ممارسة هذ الاعتداء في المنطقة وكان اخرها قبل ستة أشهر حيث توغلت سبع سفن ايرانية عليها 107 اي إيرانيا بالقرب من جزيرة سقطرى ودخولها مرفئ مدينة حديبوه منطقة شاق وجرى حينها التحفظ عليها ومن فيها".

وكانت وزارة الثورة السمكية، قد حذرت في وقت سابق من استغلال الوضع الذي يعيشه البلد في الإعتداء على الثروة والسمكية، وأنها “ستقاضي كل من تمتد يده دون حق إلى الثروة السمكية اليمنية دولاً كانت أو هيئات أو أفراداً”.

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق