“رحيم صفوي”: مشروع أمريكا والسعودية والأردن لـ””إسقاط سوريا” فشل

وطن يغرد خارج السرب 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية، رحيم صفوي، أن ما وصفه بمشروع الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن لـ”إسقاط سوريا” فشل، واعتبر أن دولته إلى جانب سوريا ولبنان هي “محور المقاومة”.

 

وأضاف صفوي إن “سياسة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل تهدف إلى تدمير البنية التحتية في الدول الإسلامية وإلى إضعاف محور المقاومة المتمثل بإيران وسوريا ولبنان، متابعا: “قُتل حتى الآن 300 ألف مواطن في سوريا من بينهم 12 ألف من قوات الجيش السوري (التابع للرئيس بشار الأسد)، في حين أنه طوال الحرب المفروضة قُتل 200 ألف إيراني فحسب،” حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”.

 

وتطرق صفوي إلى التحالف الدولي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، قائلا: “لن يصدق أحد أن السعودية تشن هذه الحرب الشرسة والقصف المتواصل ضد اليمنيين دون أن يكون هناك ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية،” وأشار إلى أن السعودية “اشترت أسلحة بقيمة 100 مليار دولار من أمريكا والدول الأوروبية،” على حد زعمه.

 

وعلق صفوي على الأوضاع في الشرق الأوسط متهما أمريكا بأنها “غارقة حتى النخاع في دماء الشعب اليمني والسوري والعراقي وهي شريكة لكل جريمة يتعرض لها الأبرياء في هذه البلدان.” وزعم أن هناك “خطة أسستها أمريكا والسعودية والأردن بتشكيل شرق أوسط جديد،” على حد تعبيره.

المصدر: موقع وطن يغرد خارج السرب

وطن يغرد خارج السرب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق