أخبار عاجلة
ضحايا مدنيون بقصف مدفعي على تعز وريفها -
تعادل طنطا مع النصر للتعدين «1-1» -

ماذا قال محمد بن زايد عن القوات الاماراتية المشاركة في اليمن ؟

ماذا قال محمد بن زايد عن القوات الاماراتية المشاركة في اليمن ؟
ماذا قال محمد بن زايد عن القوات الاماراتية المشاركة في اليمن ؟

قال محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات إن قوات بلاده تؤدي في اليمن “دورا مشرفا وبطوليا، مظهرة أداء رفيعا في الجاهزية والتخطيط والتنفيذ، توج بانتصارات مهمة على الساحة اليمنية ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.

وجاء حديث الشيخ محمد بن زايد يوم الخميس أمام المرشحين في الكليات العسكرية بمناسبة يوم الوحدة لكلية زايد العسكرية بمدينة العين الإماراتية بحسب وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

وأكد بن زايد مخاطبا المرشحين موجها الشكرا لمنتسبي المؤسسة العسكرية، أن أعضاءها “قاموا بدور مشرف وهذا  يسجل في التاريخ ليكون مصدر فخر واعتزاز وإلهام لكم وأنا متأكد أن الرهان عليكم وزيادة في المستقبل”.

وتحدث ولي عهد أبوظبي عن “نهج الإمارات في البناء والتقدم والتضحية التي قدمها الأجداد وأهميه تعزيز تلك المنجزات إضافة الى مجمل التحديات التي تواجه المنطقة”.

وأوضح بن زايد أن “الأوضاع التي تعيشها المنطقة الآن والمرحلة المفصلية والمضطربة والصعبة هي امتداد لمرحلة امتدت أكثر من 60 عاما غير أن الذي يحدث اليوم هو أشدها صعوبة”.

مشيرا إلى أن “هذه الأحداث والتطورات التي شهدتها منطقتنا العربية تسببت في دفع الشعوب تكاليف باهظة من الدماء والتشرد وعدم الاستقرار، الأمر الذي يحتم علينا المزيد من اليقظة والاستعداد والجاهزية الدائمة والتضامن الواسع للتعامل الحاسم مع كافة التحديات”.

وجدد محمد بن زايد “وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب المملكة العربية السعودية في التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة” مبينا “أن موقف التحالف العربي القوي والحاسم تجاه التدخلات الخارجية في اليمن الشقيق أرسى لسياسة عمل جديدة وبناءة في التصدي لجميع التحديات”.

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد