كيري يطالب بالتحقيق في «جرائم حرب» محتملة في سوريا

كيري يطالب بالتحقيق في «جرائم حرب» محتملة في سوريا
كيري يطالب بالتحقيق في «جرائم حرب» محتملة في سوريا

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي جان مارك آيرولت «بتحقيق ملائم بجرائم حرب» في سوريا، وقال كيري إن ما تقوم به القوات الروسية والسورية مثل قصف المستشفيات يستدعي تحقيقا في جرائم حرب.طالب وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة بتحقيق حول «جرائم حرب» يستهدف النظام السوري وحليفته روسيا بعد ضربة جديدة على مستشفى في مدينة حلب.

وأضاف كيري للصحفيين قبل لقاء مع نظيره الفرنسي «الليلة الماضية هاجم النظام (السوري) مستشفى آخر وقتل 20 شخصا وأصيب 100 شخص بجروح. وتابع»روسيا والنظام مدينان للعالم بأكثر من تفسير بشأن ضرب المستشفيات والمنشآت الطبية والأطفال والنساء«.

وأوضح الوزير ألأمريكي أن «تلك أعمال تستدعي تحقيقا مناسبا بشأن جرائم حرب ويجب محاسبة مرتكبي هذه الأعمال.» من جهته اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت الجمعة أن تصويت مجلس الأمن الدولي المقرر السبت على مشروع قرار حول سوريا أعدته باريس سيشكل «لحظة الحقيقة» بالنسبة إلى روسيا.

وصرح آيرولت للصحافيين في مقر الخارجية الأميركية في حضور نظيره الأميركي جون كيري «غدا سيكون لحظة الحقيقة، لحظة الحقيقة بالنسبة إلى جميع أعضاء مجلس الأمن: هل تريدون، نعم أم لا، وقفا لإطلاق النار في حلب؟ والسؤال يطرح خصوصا على شركائنا الروس». على صعيد آخر أبدت الحكومة الألمانية الجمعة «تفهمها» للنقاش الجاري حول احتمال فرض عقوبات على روسيا بعد عمليات القصف الأخيرة في حلب (سوريا) والوضع الإنساني الكارثي في المدينة.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت في مؤتمر صحافي عقده في برلين، ردا على سؤال عن عقوبات محتملة على روسيا، «نتفهم أن يتم البحث في كل الخيارات». وأضاف «لكن ما هو أساسي في النهاية هو أن نعطي السلام فرصة» في سوريا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد