أخبار عاجلة
أبوريدة يستقبل رئيس النادي الأهلي -

هيئة دولية تندد بإعدام الأطفال في السعودية

هيئة دولية تندد بإعدام الأطفال في السعودية
هيئة دولية تندد بإعدام الأطفال في السعودية

حثت لجنة خبراء في الأمم المتحدة، الجمعة، السعودية على أن تلغي فورا القوانين التي تجيز إعدام الأطفال ومعاقبة القاصرين عبر الرجم وبتر الأطراف والجلد.

وفي تقرير نُشر، اليوم، اتهمت لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة المملكة بأنها تحكم على الأطفال بعقوبات توازي العقوبات على الراشدين مثل العقوبات الجسدية وصولا حتى إلى الإعدام.

وأدان الخبراء أيضا التمييز المنهجي الذي تمارسه الرياض بحق الفتيات وخصوصا عبر الحد من حرياتهن وإجبارهن على الزواج اعتبارا من سن التاسعة، وأعربوا أيضا عن «قلقهم العميق» كون السعودية «تحاكم الأطفال الذين يتجاوزون 15 عاما كما تحاكم الراشدين، وتواصل إصدار حكم الإعدام بحق أشخاص لأفعال ارتكبت في وقت كان هؤلاء دون الثامنة عشرة.

ولاحظت اللجنة التي تضم ثمانية عشر خبيرا مستقلا مكلفين السهر على تطبيق شرعة حقوق الطفل، أن أربعة من 47 شخصا تم إعدامهم في الثاني من يناير كانوا دون الثامنة عشرة حين صدر الحكم بحقهم.

وطالبت الرياض بعدم إعدام من ينتظرون تنفيذ هذا الحكم وكانوا قاصرين عند حصول الوقائع التي دينوا بناء عليها، لافتة خصوصا إلى على محمد باقر النمر وعبدالله حسن الظاهر وسلمان بن أمين بن سلمان القريش.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كيري»: لم نرفض عقد لقاء مع روسيا لخروج مسلحي المعارضة السورية من حلب
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد