أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

حيدر العبادي : ستدفع تركيا الثمن غاليًا إذا ارتكبت مغامرة بالعراق

حيدر العبادي : ستدفع تركيا الثمن غاليًا إذا ارتكبت مغامرة بالعراق
حيدر العبادي : ستدفع تركيا الثمن غاليًا إذا ارتكبت مغامرة بالعراق

أعرب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، عن تعجبه من قيام البعض بتحريض الأتراك على العراق ونقل معلومات خاطئة لهم لتوريطهم، قائلًا ” إن تركيا تبحث عن مصالحها وليست مصالحكم، إنها جارة لنا ونريد علاقات جيرة طيبة معها لأننا نعلم أن الحرب خسارة للبلدين”.

ونبه العبادى، خلال لقائه شيوخ ووجهاء قضاء “تلعفر” بحضور نواب وسياسيين من القضاء، إلى أن القيادة التركية إذا ارتكبت مغامرة في العراق فإنها ستدفع الثمن، فالعدوان سيقابله تلاحم وطني عراقي لرده، وأن العراقيين من جميع المحافظات يضحون بأنفسهم من أجل بلدهم.

ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى أن القوات المسلحة ستحرر قضاء “تلعفر” غرب الموصل قريبا، مضيفًا : إننا حريصون على الوحدة ونصرنا فيها سيكون نصرا لكل الخيرين على الأشرار”، وأكمل ” أن العدو يحاول استغلال خلافاتنا وأن البعض لا يقدم شيئًا في محاربة الإرهاب وهو من ساهم فى دخول الإرهاب بالرغم من أننا أعطيناهم فرصة في التحرير ولكنهم للأسف لم يقدموا شيئًا ونحن لسنا بحاجة إليهم لأن لدينا أبطال سيحررون هذه الأراضي”.

ودعا “العبادي” العراقيين إلى الوحدة والبعد عن الخلافات والصراعات السياسية لاسيما في وقت الحرب، مطالبًا بالعمل على إيجاد رؤية جديدة للعملية السياسية والإصلاح من الداخل.

وأضاف ” أن من باع الوطن لا مكان له في العراق، إننا لدينا خطة عسكرية نسير عليها، وإن قواتنا المسلحة شهدت تحولًا كبيرًا وأصبح يضرب بها المثل بالالتزام والانضباط ومرحب بها في كل المحافظات، والعالم معجب ببطولاتها ضد تنظيم «داعش» الإرهابي”.

وأردف ” أن «تلعفر» عزيزة على قلوبنا وحاول الإرهاب أن يوقع بين أبنائها بالقتل والتدمير وأن لا تعود الوحدة بين مكوناتها وحاولوا تقطيع أوصالها وفشلوا، أننا سنكسر الدواعش عسكريًا ويجب افشال مخططهم للتفريق وضرب وحدتنا”.

أ ش أ

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد