أخبار عاجلة
شهود عيان: تفجير الكاتدرائية نفذته "امرأة" -

زعماء فلسطينيون يطالبون ببناء السلام من خلال «إعلان السلام و وقف الحرب»

زعماء فلسطينيون يطالبون ببناء السلام من خلال «إعلان السلام و وقف الحرب»
زعماء فلسطينيون يطالبون ببناء السلام من خلال «إعلان السلام و وقف الحرب»

اجتمع في مقرالإغاثة الزراعية الفلسطينية بمدينة رام الله بفلسطين، باقة من ممثلي المجتمع الفلسطيني ،تضم سياسيين و قادة للمجتمع المدني و لمنظمات المرأة و لوسائل الإعلام،لدعم ” إعلان السلام و وقف الحرب ( DPCW.

و يدعو ” إعلان السلام و وقف الحرب ( DPCW ) لمبادئ أساسية تهدف لحفظ السلم ، وتتضمن مبدأ حظر التهديد باستخدام القوة المسلحة المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة و الاعلان العالمي لحقوق الأنسان ، كما تشمل احترام الهوية الدينية و العرقية و التأسيس لثقافة السلام ، و هو المبدأ الذي اكتسب تأييدا على الساحة الدولية. و تعكس أحكام هذا الاعلان حقيقة ما يواجه فلسطين اليوم ، فهي تولي اهتماما خاصا لتقليص احتمالات الحرب ، وتستبعد السلاح لصالح الانسانية ، و تحظر التعدي على الحدود الدولية ، و يتجلى هذا في خلال المواد الـ 10 لهذا الإعلان.

و بهدف وقف الحرب و تحقيق السلام العالمي وتوريثه للأجيال القادمة ، تم عقد هذا الاجتماع بواسطة مؤسسة ” الثقافة السماوية و السلام العالمي- استعادة النور ” ( ( HWPL ، وهي منظمة دولية غير حكومية مسجلة في ادارة الامم المتحدة للاعلام (UN DPI).

و قال الدكتور معتز قفيشة ، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية وأستاذ بجامعة الخليل ” ان هذا الاعلان لهو مبادرة عظيمة ، و قد جاء في الواقع في الوقت المناسب كي يصبح لدينا أداة حيوية تضاف إلى القانون الدولي الموجود حاليا بالفعل “.

وعقب الاستماع إلى 3 اغاني شعبية فلسطينية تدو للسلام ، و عدد من الكلمات عن كيفية الدعوة و الترويج لـ ” إعلان السلام و وقف الحرب ” ( DPCW ) ، تم عرض رسالة فيديو مصورة للسيد مان هي لي ، رئيس مؤسسة ” الثقافة السماوية و السلام العالمي- استعادة النور ” ( ( HWPL حول الجهود الدولية لبناء السلام . ثم تلى ذلك اجراء حملة توقيعات بين الحاضرين لـ ” اعلان السلام و وقف الحرب ( DPCW ) ” كفعل من أفعال المساندة و الدعم له .

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد