أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

الأسد: الحرب ستنتهي خلال عام

الأسد: الحرب ستنتهي خلال عام
الأسد: الحرب ستنتهي خلال عام

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن الحرب سنتنهي في أقل من عام، ما لم تتدخل الأطراف الخارجية في الصراع، مؤكدًا أن الحملات الدعائية الغربية ضد نظامه حول استخدامه للأسلحة الكيميائية، لنيل التأييد العالمي بتدهلخم العسكري المباشر أو عبر وكلاء لهم في سوريا، مؤكدًا ان روسيا لن توقف من محاربتها للإرهاب، وقال إن «داعش» ينقل النفط من سوريا إلى تركيا على مرأى التحالف الدولي.

وتابع الأسد: «لدي الحكومة السورية أي أسلحة كيميائية منذ 2013»، مشددًا: «تخلينا عن ترسانتنا لكننا حتى قبل ذلك لم نستخدمها على الإطلاق»، وذلك وفقًا لما جاء في مقابلة مع صحيفة «بوليتكا» الصربية، نشرتها وكالة «سانا» السورية الرسمية، أمس، كاشفًا أن أمريكا هاجمت النظام في دير الزور بسبب حصارهم لداعش.وحمل الأسد أمريكا والغرب فشل الهدنة، وعن الانتخابات الأمريكية، قال: «لا أضيع وقتي بالإصغاء إلى تصريحات كلينتون وترامب لأنني لا أصدقهما».

ميدانيًا، قتل 36 «داعشي»، أمس، في اشتباكات مع المعارضة التي أٌصيب منها 22 عنصر، وقصف التحالف الدولي 100 هدف إلى جانب قصف 4 أهداف لتنظيم «بي كا كا» الكردي، في إطار عملية «درع الفرات» شمالي سوريا، وذلك وفقًا لما أعلنته هيئة الأركان التركية.

وقال زعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي، «حلب تواجه أعتى وأشرس حملة نصيرية بدعم مجوسي روسي كافر يهدف لإقامة كيان نصيري بديل».

فيما أطلق جيش الفتح في حلب، أمس، المرحلة الثانية من ملحمة حلب الكبرى، بينما تشهد بلدة خان الشيح في ريف دمشق الغربي مواجهات هي الأعنف بين النظام والمعارضة.

وأعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، أن استكمال إقامة جدار على حدود البلاد مع سوريا يمتد لمسافة 520 كيلو مترًا في النصف الأول من عام 2017 المقبل.

فيما قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، مساء أمس الأول، إن واشنطن تواصل التحدث مع حليفتها تركيا بشأن عملية الرقة، بينما أكد، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إنه يرفض أي مشاركة تركية في عملية استعادة الرقة من داعش.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد