أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -

القوات العراقية تتقدم في أحياء الموصل

القوات العراقية تتقدم في أحياء الموصل
القوات العراقية تتقدم في أحياء الموصل

قال بيان للجيش العراقي اليوم الجمعة، إن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب استعادت ستة أحياء في شرق الموصل من متشددي تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي، ما يوسع الرقعة التي يسيطر عليها الجيش في معقل التنظيم المتشدد بعد يوم من كلمة لزعيم التنظيم حث فيها أتباعه على القتال حتى النهاية.

وأضاف البيان، أن «قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تحرر أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات.»

وقال أحد سكان الموصل لرويترز عبر الهاتف، إنه ما زال يسمع أصداء القتال من أحد هذه الأحياء. وما زالت الرقعة التي تسيطر عليها الحكومة تشكل جزءا صغيرا من المدينة الواسعة المقسمة إلى عشرات الأحياء الصناعية والسكنية وكان يسكنها نحو مليوني شخص قبل أن تسيطر عليها «الدولة الإسلامية» عام 2014.

وتمكنت القوات العراقية حتى الآن من التوغل لكيلومتر ونصف داخل المدينة. لكن الأحياء التي تمت استعادتها أقل تحصينا من غيرها وخصوصا تلك التي تقع على الضفة الغربية لنهر دجلة حيث يغلب على السكان العرب السنة ومن الممكن أن يكون وضع متشددي التنظيم الإرهابي أفضل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد