أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -

كيري يتوجه إلى القطب الجنوبي وقت الانتخابات الأمريكية

كيري يتوجه إلى القطب الجنوبي وقت الانتخابات الأمريكية
كيري يتوجه إلى القطب الجنوبي وقت الانتخابات الأمريكية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إن جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، سيصبح أبرز أعضاء الحكومة الأمريكية الذي يزور القارة القطبية الجنوبية، الأسبوع المقبل في ذروة موسم الانتخابات الأمريكية.

ويغادر «كيري» واشنطن، الاثنين، ليصل إلى محطة ماكموردو في القارة القطبية الجنوبية يوم الخميس. ومن هناك سيسافر إلى محطة أموندسن سكوت التابعة للحكومة الأمريكية بالقطب الجنوبي.

وردا على سؤال، نفى جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن يكون قد تم تحديد زيارة كيري في هذا الوقت لإبقائه خارج البلاد خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. وقال إن توقيت الرحلة إلى القطب الجنوبي يعود في جزء كبير منه إلى طبيعة الأحوال الجوية هناك.

وخلال وجوده في القارة سيلتقي كيري مع العلماء لمناقشة أبحاث تغير المناخ كما سيزور محمية «روس سي» الطبيعة التي تم انشاؤها مؤخرا، وهي الأكبر في العالم حيث تبلغ مساحتها 5. 1 مليون كيلومتر مربع.

ومن القطب الجنوبي سيسافر كيري إلى نيوزيلندا لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء جون كي ووزير الخارجية موراي ماكولي. ثم سيتوجه بعد ذلك إلى عمان لإجراء محادثات حول الصراع في اليمن ثم إلى الإمارات العربية المتحدة لمزيد من المناقشات الثنائية.

ثم سيتوجه كيري بعد ذلك إلى المغرب للمشاركة في مؤتمر اتفاقية تغير المناخ قبل ان يتوجه إلى بيرو لحضور الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك)، وسيعود كيري إلى الولايات المتحدة في 18 نوفمبر الجاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد