أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - قمة «التعادل» -
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ بدء عمليات تحرير الموصل

الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ بدء عمليات تحرير الموصل
الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ بدء عمليات تحرير الموصل

أعلن الجيش العراقي، اليوم السبت، تحرير 165 منطقة مختلفة منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل شمالي البلاد من قبضة «داعش» في 17 أكتوبر الماضي.

وذكر بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش، وأذاعه التلفزيون الرسمي أن «القرى والأقضية والنواحي والمناطق والأحياء والمنشآت الحكومية التي تم تحريرها في محاور الموصل الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية منذ انطلاق عمليات قادمون يا نينوى وحتى مساء 4 نوفمبر الجاري بلغت 165».

من جهته، قال الفريق الركن رياض جلال، قائد القوات البرية، إن قوات الجيش تتهيأ لاقتحام حي القاهرة أول أحياء الموصل الشمالية.

وأضاف «جلال»، خلال مؤتمر صحفي عقد الجمعة في المحور الشمالي للموصل، أن «قوات الجيش وصلت حاليًا إلى مشارف حي القاهرة، وسيكون هو أول الأحياء التي سندخلها من الجهة الشمالية للمدينة».

وأشار إلى أن القوات وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها في المحور الشمالي تمكنت من التقدم، وتحرير العديد من القرى والمناطق وصولًا إلى مداخل الموصل«.

وتابع: «تنظيم داعش حاول إيقاف تقدمنا من خلال التصدي بالسيارات المفخخة والانتحاريين والقصف بالهاونات، لكن قواتنا تقدمت وحققت انتصارات».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد