Propellerads

«ترامب» يغازل أصوات الناخبين من أصول لاتينية لحسم ولاية فلوريدا 

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحشد مرشحا الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وهيلاري كلينتون حملتيهما الانتخابية في ولاية فلوريدا، ساحة المعركة الرئيسية التي ربما ترجح كفة الانتخابات المقرر لها، الثلاثاء، المقبل.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في تقرير، السبت، أن استطلاعات الرأي خلال الأيام الأخيرة ترجح أن ترامب يحظى بالتأييد في الولاية، لكنه يظل متراجعا عن «كلينتون» طبقا لمعظم استطلاعات الرأي.

وتعد فلوريدا أكبر ولاية متأرجحة، وينظر إليها على أنها الولاية التي لا بد من الفوز بها بالنسبة إلى «ترامب»، وهي نفس الولاية التي فاز الرئيس الأمريكي أوباما فيها عام 2012 بهامش ضئيل نسبته 0.9% على الجمهوري ميت رومني، ويحتاج مرشحو الرئاسة الأمريكية إلى 270 من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة، ويبلغ نصيب ولاية فلوريدا 29 صوتا.

وتضم فلوريدا نسبة مهمة من السكان ذوي الأصول اللاتينية، بينهم العديد من الكوبيين، وحسم نحو 37 مليون مصوت من أصول لاتينية أصواتهم مبكرا، وتشير التقارير إلى أن المزيد من أصوات الأمريكيين ذوي الأصول اللاتينية تتضح وجهتها فيما يخص ولايات رئيسية تشمل «فلوريدا وأريزونا ونيفادا» بالمقارنة بالانتخابات الأخيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق