أخبار عاجلة
خبير أثار: الكنيسة المرقسية غير أثرية -

"أرامكو" السعودية لم ترسل شحنات بترولية إلى مصر للشهر الثاني

"أرامكو" السعودية لم ترسل شحنات بترولية إلى مصر للشهر الثاني
"أرامكو" السعودية لم ترسل شحنات بترولية إلى مصر للشهر الثاني
الموقع بوست - القاهرة/ الأناضول
الأحد, 06 نوفمبر, 2016 05:43 مساءً

قالت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد، إن شركة "أرامكو" السعودية، تخلفت عن توريد حاجة مصر من مشتقات النفط، خلال نوفمر/ تشرين ثان الجاري، للشهر الثاني على التوالي.
 
ووفق ما أوردته صحيفة "الوطن" (خاصة) على لسان حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية فإن "شركة أرامكو لم تُرسل شحنات مشتقات النفط الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين ثان الحالي".
 
وأضاف عبد العزيز: "لم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهرياً لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثاني على التوالي.. أرامكو دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات".
 
ولصحيفة "المصري اليوم" (خاصة)، ذكر المتحدث نفسه أنه "لم يصدر حتى الآن تأكيد أو نفي من شركة أرامكو السعودية بشأن استئناف شحن منتجاتها إلى مصر في نوفمبر الحالي".
 
ولم تصدر الشركة السعودية حتى الساعة (11:20 تغ)، أي توضيح أو تعليق على ما تتداوله وسائل الإعلام المصرية.
 
وأوقفت أرامكو توريد مشتقات النفط لمصر، في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ما دفع الحكومة لتوريد كميات مع مصادر بديلة، قبل أن توقع اتفاقاً مع العراق يقضي باستيراد نفط البصرة خلال الفترة المقبلة.
 
وبتسهيلات كبيرة، كانت مصر تستورد مشتقات النفط من "أرامكو" السعودية (أكبر شركة نفطية في العالم)، بموجب اتفاق مدته 5 سنوات، تم توقيعه مع زيارة العاهل السعودي الملك سلمان لمصر في إبريل/ نيسان الماضي.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد