أخبار عاجلة
ديفيد فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي -

سعد الحريري: تولي العماد ميشال عون الرئاسة تأكيدا لهوية لبنان العربية

سعد الحريري: تولي العماد ميشال عون الرئاسة تأكيدا لهوية لبنان العربية
سعد الحريري: تولي العماد ميشال عون الرئاسة تأكيدا لهوية لبنان العربية

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، إن تولي العماد ميشال عون سدة الحكم والحكومة الجاري تشكيلها حاليا يمثلان فرصة لتجديد التأكيد على هوية لبنان العربية ولإعادة الزخم والحرارة لعلاقات لبنان بأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الحريري، خلال لقائه، الاثنين، مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، أن لبنان الذي يتطلع إلى مساعدة المجتمع الدولي عموما لمواجهة أعباء النزوح السوري وإعادة إطلاق عجلة التنمية في اقتصاده- يعلم أن المحرك الأول لهذه المساعدات كان وسيبقى مجلس التعاون الخليجي ودوله وحكوماته وقياداته.

وقال «الحريري» إن دول الخليج تشكل المدى الحيوي الاقتصادي للبنان، لما توفره من فرص عمل للبنانيين وأسواق لصادراتهم ومصادر للاستثمارات المباشرة في لبنان وروافد أساسية للسياحة فيه، إضافة إلى كون الحكومات الخليجية وصناديقها التنموية المصدر الأول تاريخيا للمساعدات والتمويلات الميسرة لمشاريع إعادة الأعمار والتنمية في لبنان.

حضر اللقاء سفراء كل من الكويت عبدالعال القناعي، والإمارات حمد سعيد الشامسي، وقطر على بن حمد المري، والقائم بالأعمال السعودي وليد البخاري، والقائم بأعمال سلطنة عمان خالد بن على حردان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الإيطالي يدير الأزمة السياسية بعد استقالة رينزي
التالى رئيس وزراء تركيا الأسبق: التعليم سر النجاح في المُستقبل