Propellerads

أكراد سوريا يحشدون 30 ألف مقاتل لتحرير الرقة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية»، الإثنين، أنها حشدت قوات تضم 30 ألف مقاتل، لتحرير مدينة الرقة السورية، التى اتخذها تنظيم «داعش» عاصمة لخلافته المزعومة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن ثلث قواتها أكراد، وإن المعركة ستبدأ بعزل المدينة ثم اقتحامها، بمشاركة 50 مستشارا عسكريا أمريكيا، ووحدات فرنسية خاصة، بالتزامن مع استمرار توغل القوات العراقية فى مدينة الموصل.

وقال المتحدث العسكرى باسم «قوات سوريا الديمقراطية»، طلال سلو، إن المعركة ليست سهلة، لأن «داعش» يدرك أن هزيمته فى الرقة تعنى نهايته فى سوريا، وهو ما أكده وزير الدفاع الأمريكى، آشتون كارتر. وجددت قوات سوريا الديمقراطية تأكيد عدم وجود أى دور تركى فى الهجوم على الرقة.

وقال عضو «الحزب الديمقراطى الكردستانى السورى»، عدنان الزينى، لـ«المصرى اليوم» إن «قوات سوريا الديمقراطية» لا تمثل القضية الكردية، مضيفا أن تلك القوات تتعامل مع النظام السورى، وهو ما يسبب عداء للأكراد مع باقى الفصائل السورية.

وأجرى رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال جو دانفورد، مباحثات مع نظيره التركى الجنرال خلوصى آكار فى مقر الأركان العامة فى تركيا، وقال: «نخطط للعمليات مع تركيا ضد داعش».

وفى الموصل، تمكنت القوات الحكومية، من تحرير 60% من أراضى محافظة نينوى من قبضة «داعش»، وخاضت القوات الحكومية والبشمركة الكردية معارك متواصلة فى الموصل، وقتل 84 مسلحا فى غارات للتحالف الدولى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق