أخبار عاجلة
الزياني: #أمن_الخليج 2 في الإمارات 2019 وقطر 2021 -
حبس المتهم بقتل زوجة خاله لسرقتها في الجيزة -

اختتام حملتي كلينتون وترامب في السباق نحو البيت الأبيض

اختتام حملتي كلينتون وترامب في السباق نحو البيت الأبيض
اختتام حملتي كلينتون وترامب في السباق نحو البيت الأبيض

اختتم المرشحان في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، حملتيهما الدعائية بفعاليات في كارولينا الشمالية وميشيجان، على التوالي، بعد جولة ماراثونية لحصد أكبر دعم شعبي قبيل إنطلاق السباق نحو البيت الأبيض.

وتم الدعوة لهاتين الفعاليتين في الساعات الأخيرة من الحملتين إزاء التساوي الذي تظهره استطلاعات الرأي بين المرشحين في المرحلة النهائية من السباق.

وكان كلا المرشحين قد حضرا فعاليتين رسميتين في نهاية الحملة قبل التوجه إلى كارولينا الشمالية وميشيجان.

وضم الحشد الرسمي الأخير للديمقراطيين حوالي 40 ألف شخص في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا في ظل حضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما فضلا عن زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون والمغنيين جون بون جوفي وبروس سبرينجستين.

وعقد رجل الأعمال، المنحدر من نيويورك، الفعالية الرسمية الأخيرة في مانشستر (نيو هامبشير)، وهي ولاية رمزية بالنسبة له لأنه حصد فيها أول انتصار له في الانتخابات التمهيدية خلال فبراير/شباط الماضي.

وبمجرد انتهاء التجمعات الكبيرة، سافرت كلينتون إلى مدينة رالي الجامعية بولاية كارولاينا الشمالية، في حين توجه ترامب إلى جراند رابيدز (ميشيجان).

وقال المرشح الجمهوري لأنصاره في جراند رابيدز «إذا فزنا في ميشيجان، سنفوز في هذه الانتخابات التاريخية وسنكون قادرين على فعل ما نريد»، وتابع «اذهبوا إلى النوم الآن، واستيقظوا وصوتوا» في الانتخابات، متعهدا بـ«إعادة صناعة السيارات إلى ميشيجان».

وفي رالي، انتظر حشد من الطلاب الجامعيين كلينتون، التي كانت في هذه المناسبة برفقة المغنية الشهيرة ليدي جاجاوقالت ليدي جاجا للمحتدشين «هذا البلد يحتاج صوتك».

ويحق التصويت اليوم الثلاثاء لما يقرب من 227 مليون أمريكي لاختيار رئيس جديد للولايات المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد