أخبار عاجلة
تعرف على أبرز أحداث اليوم.. " -
أسانج ينشر شهادته في لندن: الجنس كان بالتراضي -

واشنطن تايمز: آمال دونالد ترامب في الفوز بالبيت الأبيض تتوقف على فلوريدا

واشنطن تايمز: آمال دونالد ترامب في الفوز بالبيت الأبيض تتوقف على فلوريدا
واشنطن تايمز: آمال دونالد ترامب في الفوز بالبيت الأبيض تتوقف على فلوريدا

ذكرت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية أن طريق مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى البيت الأبيض سيكون مستحيلا فعليا إذا لم يفز بولاية فلوريدا، فيما لو حصلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أصوات الولاية فإنها ستضمن العودة للإقامة بالبيت الأبيض.

وأوضحت الصحيفة- في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم /الثلاثاء/- أن النتائج الأولى ستبدأ في الظهور عند الساعة السادسة من مساء اليوم، بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة ،عندما تغلق بعض مراكز الاقتراع في إنديانا وكنتاكي، إلا أن اللحظة المصيرية ستكون عقب ذلك بساعتين عندما ينتهي التصويت في ولاية فلوريدا.

ونقلت الصحيفة عن أوبري جويت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة سنترال فلوريدا في أورلاندو، قوله «في حالة فوز هيلاري بفلوريدا فعندها ستكون على الأرجح هي الرئيس القادم للولايات المتحدة وستكون ليلة قصيرة، وأما إذا فاز ترامب في هذه الولاية فعندها قد يطول السباق وقد تكون لديه فرصة لتحقيق الفوز بوجه عام».

وأشارت إلى أن فلوريدا أيضا ستقدم مؤشرات بشأن ما إذا كان الجمهوريون في طريقهم للاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي وما إذا كانت الأغلبية الكبيرة لحزبهم في مجلس النواب في خطر أم لا.

ولفتت إلى أن فوز ترامب في فلوريدا، التي يعتبرها بيته الثاني بسبب نادي «مارا لاجو» الذي يمتلكه في «بالم بيتش» هناك، فإن نتيجة السباق الرئاسي لن تتحدد في الأغلب على الأقل بعدما تغلق مراكز الاقتراع في التاسعة مساء في جميع أنحاء ولايتي ميتشيجن وويسكونسين بمنطقة «حزام الصدأ».

ونوهت الصحيفة إلى أن فوز ترامب بإحدى هاتين الولايتين سيكون له بالغ الأثر في جمع 270 صوتا من أصوات أعضاء المجمع الانتخابي وهو الحد الأدنى المطلوب للفوز بالسباق الرئاسي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد