أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - قمة «التعادل» -
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

سول وواشنطن تجريان تدريبات حول الهجوم الجوي

سول وواشنطن تجريان تدريبات حول الهجوم الجوي
سول وواشنطن تجريان تدريبات حول الهجوم الجوي

أعلنت القوات البرية الكورية الجنوبية أن قواتها بالتعاون مع القوات الأمريكية بدأت، الثلاثاء، تدريبات مشتركة تركز على إرسال مروحيات تقل قوات خاصة إلى أماكن رئيسية في كوريا الشمالية في وقت الحرب.

وقالت القوات البرية الكورية، في بيان لها (بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية)، إنها تجري تدريبات الهجوم الجوي المشتركة مع القوات الأمريكية في منطقة بالقرب من مدينة تشونج جو على بعد 147 كيلومترا من جنوب العاصمة الكورية سول، بالاستفادة من مروحيات تابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

يشارك في هذه التدريبات حوالي 250 جنديا كوريا من الفرقة الـ30 من المشاه الآلية و6 مروحيات من طراز يو إتش 60 بلاك هوك، وسي إتش 47 شينوك وغيره من قبل القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية و10 مروحيات من طراز يو أتش 60 بلاك هوك و4 مروحيات من طراز أيه إتشي 1 كوبرا من قبل القوات البرية الكورية الجنوبية.

تأتي هذه التدريبات، التي تشارك فيها القوات الأمريكية المتمركزة في شبه الجزيرة الكورية، ضمن تدريبات «هو كوك» المشتركة بين القوات البرية والجوية والبحرية للبلدين والتي انطلقت عام 1996، في الفترة من 31 أكتوبر حتى 11 نوفمبر بهدف تعزيز التعاون العسكري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد