«أبو الغيط» يزور رام الله خلال ساعات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكدت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة، ان الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط سيتوجه إلى رام الله خلال ساعات، مؤكدة انه تجرى الان الترتيبات اللازمة للزيارة .

وقالت المصادر في تصريح لها اليوم، ان الزيارة تأتي في اطار الزيارات التي يقوم بها الامين العام باعتبار ان فلسطين دولة عضو بالجامعة العربية، موضحة ان الامين العام للجامعة العربية كان قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك سبتمبر الماضي، وكان ابو مازن قد وجه له الدعوة لزيارة رام الله .

واكدت المصادر ان فلسطين تظل لها اولوية خاصة باعتبار ان التزام الجامعة العربية والامين العام للجامعة بالقضية المركزية للعرب من اهم الملفات والقضايا على جدول الامين العام .

ونفت المصادر وجود خلافات بين القيادة الفلسطينية والجامعة العربية، مؤكدة ان ما تردد بشأن ان الامين العام للجامعة العربية كان سيستقبل وفدا فلسطينيا مواليا للقيادي الفلسطيني محمد دحلان كان عاريا تماما من الصحة، مضيفا انه لم يكن مدرجا على جدول اعمال الامين العام من الاساس ان يلتقي الوفد الفلسطيني الذي زار مصر مؤخرا وعقد اجتماعا في منتجع العين السخنة.

واضاف ان الامين العام منذ توليه مهام منصبه اعلن انه سيقوم بزيارة كل الدول العربية الاعضاء بالجامعة .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق