أخبار عاجلة

إيران تأمل في التعاون بين الدول والفرقاء الإقليميين في المنطقة

إيران تأمل في التعاون بين الدول والفرقاء الإقليميين في المنطقة
إيران تأمل في التعاون بين الدول والفرقاء الإقليميين في المنطقة

أعرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، عن أمله في حصول تلاقي وتعاون بين الدول والفرقاء الإقليميين في المنطقة، وذلك بعدما التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقال مصدر رسمي لبناني إن «بري» استقبل ظريف والوفد المرافق والسفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي، بعد ظهر اليوم: «ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة».

وقال «ظريف» بعد اللقاء نأمل أيضاً على صعيد المنطقة أن نشهد هذا التلاقي وهذا التعاون بين كل الدول والفرقاء الإقليميين الحريصين على مستقبل هذه المنطقة ومصيرها.

وأضاف «نعتقد أن الدور الذي قام به دولة رئيس مجلس النواب بري أولا يوم الاثنين الماضي في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، وثانيا في الجهود الرامية حاليا لتشكيل الحكومة الوطنية الجديدة انطلاقا من الإجماع اللبناني، هو دور أساسي وجوهري وبناء لأنه يأخذ مصلحة الشعب اللبناني كله بعين الاعتبار».

وتابع الوزير الإيراني «نحن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ندعم ونؤازر هذا التوجه الوطني المبذول من قبل دولته، ونأمل أن نشهد في المرحلة القريبة المقبلة، ومن خلال التوافق والانسجام بين مختلف التيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة على الساحة اللبنانية، ولادة الحكومة الجديدة».

وقال إنه التقى رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري انطلاقا من نظرة مستقبلية، ومن المأمول، من خلال الدراية التي تجلت منه والتي أدت إلى إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان، تشكيل الحكومة الجديدة من خلال التوافق والإجماع الوطني بين كافة الفرقاء السياسيين الأساسيين على الساحة اللبنانية، مضيفا «نحن على ثقة تامة أن هذا الأمر سوف يحدث وأن العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية سوف تتعزز وتتبلور على كل الأصعدة والمستويات إن شاء الله».

وعما إذا كان وصول العماد عون إلى رئاسة الجمهورية يعتبر انتصارا للممانعة في لبنان وربح لإيران، قال ظريف «إن أي نجاح يحرزه لبنان هو نجاح لنا ولكل أبناء الشعب اللبناني، ونحن نأمل أن يستمر نجاح الشعب اللبناني في تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد