أخبار عاجلة

رئيس لبنان: تحسن طرأ على الوضع العام بالبلاد خلال الأسبوعين الماضيين

رئيس لبنان: تحسن طرأ على الوضع العام بالبلاد خلال الأسبوعين الماضيين
رئيس لبنان: تحسن طرأ على الوضع العام بالبلاد خلال الأسبوعين الماضيين

أعلن رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، اليوم الثلاثاء، أن تحسناً ملموساً طرأ على الوضع العام في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، مشدّداً على أهمية وجود خطة اقتصادية شاملة للنهوض بالبلاد .

وقال الرئيس عون، خلال استقباله وفد جمعية المصارف في لبنان برئاسة الدكتور جوزف طربيه، إن «تحسناً ملموساً طرأ على الوضع العام في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكداً أن لا عودة إلى الوراء».

وشدّد العماد عون «على أهمية وجود خطة اقتصادية شاملة مبنية على خطط قطاعية للنهوض بالبلاد، مؤكداً في هذا المجال على أهمية التنسيق بين مختلف الوزارات والمؤسسات العامة واعتماد التخطيط لأن بناء الدولة لا يمكن أن يستقيم من دون ذلك».

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن «الاولوية ستكون لمشاريع التنمية التي تحتاج إلى تمويل يمكن أن يشارك فيه الرأسمال الوطني».

واعتبر أن «الاستقرار الأمني والسياسي لا بد أن يترافق مع الاستقرار الاقتصادي، لأن لبنان المستقر يساعد على تحفيز المستثمرين اللبنانيين والعرب والأجانب للاستثمار فيه، كما يشجع المغتربين على استمرار التواصل مع وطنهم الأم والمساهمة في نهوضه».

يذكر انه تم انتخاب عون رئيسا للبنان في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي بعدما عرقلت ازمة سياسية انجاز الاستحقاق الرئاسي منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في مايو عام 2014 .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأكيد وفاة 21 من عمال المناجم الصينيين المحاصرين
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد