أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

مشاهير سيرحلون عن الولايات المتحدة لو فاز «ترامب»

مشاهير سيرحلون عن الولايات المتحدة لو فاز «ترامب»
مشاهير سيرحلون عن الولايات المتحدة لو فاز «ترامب»

اشتعل التنافس الضاري منذ بدايته بتصعيد عدد من مشاهير هوليوود نبرة التأييد للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ورفض دخول منافسها الجمهوري دونالد ترامب، حتى بلغ التصعيد حد التهديد بالرحيل عن الولايات المتحدة، حال فوزه بالرئاسة.

ومن أبرز مؤيدي كلينتون النجم جورج كلوني، الذي أقام وزوجتُه في منزلهما عشاءً دعيا إليه عدداً من المشاهير لجمع التبرعات لحملة كلينتون، وثمة مشاهير كثُر يدعمون كلينتون ومن بينهم لايدي غاغا، جايمي فوكس، إيلين ديجنريس، جاي زي، كايتي بيري، ديمي لوفاتو، إليزابيث بانكس، ألتون جون، درو باريمور، إيفا لانغوريا، ستيفن سبيلبرغ، سكارليت جوهانسون، ريز ويذرسبون وأخرين.

ولم يكتف نجوم هوليوود بتأييد المرشحة بل شاركوا في انتقاد منافسها والهجوم عليه، ومن بينهم روبرت دنيرو، الذي قال عن «ترامب» إنّه «كارثة وطنية، ويشكّل إحراجاً لهذه البلاد» وأضاف: «الأمر يدفعني للغضب لأن البلاد وصلت إلى هذه المرحلة حيثُ أن هذا الرجل الغبي الوقح انتهى به الأمر إلى ما هو عليه اليوم، أودّ لكمُه على وجهه!»، وكذلك هاجمه المغني جاستن تمبرلايك الذي كاد أن يتعرّضَ للسَجن لأنه خرقَ القانون الذي يمنع الناخبين من التقاط الصور داخل مراكز الاقتراع، إذ قام جاستن بنشر صورةٍ على حسابه بموقع انستجرام وهو يشارك في التصويت المبكر كاشفاً عن دعمهِ ـ كلينتون.

أما الفريق الذي هدد بالرحيل عن الولايات المتحدة حال فوز «ترامب» فعلى رأسهم جون ستيوارت الذي قال إنه يفكر في ركوب صاروخ ينقله خارج حدود كوكب الأرض لو فاز «ترامب» في الانتخابات، وقال الممثل بريان كرانستون، في لقاء ببرنامج «ذا بست سيلر إكسبرمنت»، إنه سيغادر الولايات المتحدة ويتوجه لكندا حال فوز «ترامب» مشبهاً إياه بإحدى الشخصيات التراجيدية لمسرحيات شكسبير، بما تحويه شخصيته من عيوب بشرية.

فيما هددت الممثلة الكوميدية إيمي شومر، أنها سترحل إلى إسبانيا حال فوز ترامب، وقالت المغنية والممثلة باربرا سترايسند التي تعد واحدة من أقوى أنصار كلينتون، أنها سترحل إلى استراليا أو كندا حال فوز ترامب.

وقالت المملثة لينا دنهام، إنها سترحل إلى كندا حال فوزه، واستغلت أعياد الهالوين في ارتداء أقناع مرعبة للمرشح الجمهوري على سبيل السخرية منه، وقالت تشيلسي، إنها سترحل إلى إسبانيا، وقال نيفا كامبل إنها سترحل إلى كندا، وقال كيجان مايكل كي، إنه سيرحل إلى كندا، وقال صموئيل جاكسون إنه سيحل إلى جنوب إفريقيا، وقال إدي جريفين إنه سيرحل إلى بلد إفريقي، إذ ما فاز ترامب إذ أن ترامب سيقوم حال فوزه بطرد المكسيكيين من الولايات المتحدة.

وهددت القاضية بالمحكمة العليا، روث بادر جنسبرج، إنها سترحل عن البلد لو فاز ترامب. والتهديد نفسه أطلقته الممثلة ووبي جولدبرج، والممثل عمري هاردويك، والمغنية شير، والممثلة رايفين سيمون، والممثل سبايك لي، والممثلة كلوي سيفاني، والممثل جورج لوبيز، والمغنية مايلي سايروس، والممثلة وعارضة الأزياء أمبر روز.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اختفاء طائرة تقل 37 راكباً أثناء رحلة داخلية في «باكستان»
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد