أخبار عاجلة
طبيب هندي يناشد خارجية بلاده إنقاذ مريضة مصرية -
«الطب الشرعي» يكشف السبب وراء وفاة مجدي مكين -
مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة -

ملحق بالسفارة الأمريكية: فوز ترامب أمر مفاجئ وصعب

ملحق بالسفارة الأمريكية: فوز ترامب أمر مفاجئ وصعب
ملحق بالسفارة الأمريكية: فوز ترامب أمر مفاجئ وصعب

قال الملحق الصحفي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة براين شوت، إن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية أمر مفاجئ وصعب لكن هذا هو الوضع ويجب التعامل معه.

وأضاف «شوت» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، عقب إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية بفوز ترامب، أن الكثيرون من الأمريكيين في الولايات المتحدة مصدومين من النتيجة، خاصة أن الفرق بين المرشحين كان ضئيلا جدا، ولم يستطيعوا أن يستوعبوا ما حدث حتى الآن.

وتابع «شوت» في حفل السفارة التي تنظمه لمتابعة الانتخابات، أنه في نهاية المطاف الولايات المتحدة تدار عبر منظمات ومؤسسات واضحة ستضمن أن تسير الأمور في نصابها الصحيح في الفترة المقبلة.

وبسؤاله عما إذا كانت ستتأثر مصر بفوز ترامب، أكد الملحق الصحفي أنه بالتأكيد ستتأثر العلاقات المصرية الأمريكية بفوز ترامب، لكن بشكل عام مصر من الدول المهمة لأمريكا في المنطقة، وقال: «لدينا أكثر من ٧ مليار دولار استثمارات في مصر، ولدينا الكثير من المصريين الذين يعيشون في أمريكا، وستعمل الإدارة الأمريكية على الحفاظ على علاقتها مع مصر إلى حد كبير».

واختتم: «لا أحد ينكر أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة ستتأثر بفوز ترامب، وسيكون له تداعياته بالطبع، لكن الولايات المتحدة دولة عريقة وقديمة ولن تُدمر بمثل هذا الفوز، وأنا متأكد أنها ستعمل على الحفاظ على امريكا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد