أخبار عاجلة
«الكهرباء» تُطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك -

رئيس تحالف المصريين في أمريكا الشمالية: فوز ترامب نتيجة لسيطرة رأس المال

رئيس تحالف المصريين في أمريكا الشمالية: فوز ترامب نتيجة لسيطرة رأس المال
رئيس تحالف المصريين في أمريكا الشمالية: فوز ترامب نتيجة لسيطرة رأس المال

قال المهندس محمود الشاذلي، رئيس تحالف المصريين في أمريكا الشمالية، إن «فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية نتيجة طبيعية لرفض المجتمع الأمريكي للسياسات الاقتصادية العولمية الشرسة وسيطرت رأس المال الجشع على مقدرات المجتمع ليجني المليونيرات معظم ناتج النشاط الاقتصادي مع تهميش متزايد للطبقات المتوسطة والدنيا».

وأضاف «الشاذلي»، لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن «معظم المثقفين الأمريكيين وخاصة من هم ذو أصول عربية ومصرية نظروا إلى الانتخابات الأمريكية باعتبارها خيارًا مرًا، وأنها تشبه مأزقنا في مصر لاسيما جولة الإعادة بين أحمد شفيق ومحمد مرسي».

وأشار إلى أن معظم دول العالم كانت تتمنى فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من منطلق أنها شر معروف مساحته وحدوده، وأن ترامب شر خفي لا يعرف أبعاده ومخاطره، مضيفًا: «لكن لابد لنا أن نتذكر أن كلينتون ربما لكي تثبت قوتها فهي أقرب إلى اللجوء للسلاح بشكل أسرع من ترامب، فكلينتون صوتت في مجلس الشيوخ مع قرار غزو العراق».

ولفت رئيس التحالف إلى أن «أكثر ما يقلق المصريين والعرب تجاه سياسة الولايات المتحدة نحو الشرق الأوسط هو أن كبير مستشاري ترامب هو وليد فارس اللبناني الأصل والذي منذ أن منح حق اللجوء السياسي وأصبح مواطنًا أمريكيًا أصبح من المغالين في التطرف»، مضيفًا أن «الأمل الوحيد هو أن تتسم سياسة ترامب بشئ من الاعتدال».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليمن: إنقاذ 42 من ركاب السفينة الغارقة واستمرار البحث عن 20 مفقودين
التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد