أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

منظمات حقوقية عالمية تطالب ترامب بالابتعاد عن «خطاب الكراهية»

منظمات حقوقية عالمية تطالب ترامب بالابتعاد عن «خطاب الكراهية»
منظمات حقوقية عالمية تطالب ترامب بالابتعاد عن «خطاب الكراهية»

طالبت أكبر منظمتين حقوقيتين في العالم، وهما منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب بأن «يعلن علانية التزامه بحقوق الإنسان» وبالابتعاد عن «خطاب الكراهية» وبأن تكون «حقوق الإنسان نواة حكمه داخلياً وخارجياً»، وطالبت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان ومنظمة «هيومن رايتس ووتش» التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، الأربعاء، ترامب بالالتزام علانية بمبادئ حقوق الإنسان.

وقالت مارغريت هوانغ، المديرة العامة للفرع الأميركي لمنظمة العفو الدولية، إن ترامب استخدم خطاباً ساماً في بعض الأحيان، وأن هذا الخطاب لا يمكن أن يملِ سياسة الإدارة ويجب ألا يحصل ذلك، وأضافت هوانغ في بيان: «لا مكان في الإدارة الأمريكية لملاحظات ترامب الحاقدة والمعادية للأجانب والتي تنطوي على إيحاءات جنسية».

ودعت هوانغ الرئيس المنتخب إلى «التعهد العلني بضمان حقوق كل شخص من دون تمييز»، وتابعت: «سواء عبر معسكرات الاعتقال أو استخدام التعذيب، شاهدنا الآثار الكارثية عندما يتجاوز من نختارهم لتمثيلنا التزامات الولايات المتحدة على صعيد حقوق الإنسان».

وفي نفس السياق، قال المدير التنفيذي لمنظمة «هيومن رايتس وتش»، كينيث روت، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على ترامب الابتعاد عن خطاب الكراهية، وأن يحترم في فترة رئاسته كل البشر الساكنين في الولايات المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية في إسقاط بشار الأسد